الخميس, 25 أبريل 2024

تحليل النفط: السعر يخترق القناة الهابطة لأول مرة منذ شهرين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

إستطاع النفط اليوم أن يخرج من القناة الهابطة الذي بدأ في تشكيلها في اواخر أغسطس، فبعد وصوله الى مستوى 112 دولار أمريكي عقب الأزمة السورية، إستطاع بعدها النفط إلى التراجع قاطعاً مستويات دعم مهمة عند 105 ومستوى 100 الذي يشكل مستوى المعنوي للمتداولين.

ويدل المتوسط المتحرك البسيط 20 على الترند الهابط أي ألإتجاه الهابط للسعر بالإضافة إلى أنه يحاذي الخط الأعلى من القناة الهابطة.

اقرأ المزيد

وصل المتوسط المتحرك البسيط 20 إلى منطقة 93.80 دولار أمريكي ليشكل مع مستوى الدعم خط واحد عند هذا المستوى. يعطي إلتقاء هذين الخطين في منطقة واحدة أهمية لهذه المنطقة.

إخترق السعر اليوم خط المتوسط المتحرك البسيط 20 وخط الدعم عند مستوى 93.80 دولار أمريكي، يمكن للسعر في حال لم يستطع أن يقفل فوق خط 93.80 دولار أمريكي الإرتداد مجدداً داخل القناة الهابطة وبذلك يكون قد شكل السعر كسر خادع.عكس ذلك، على المتداولين الذين يرغبون في دخول في مراكز شراء عليهم إنتظار إقفال الشمعة اليومية فوق مستوى 93.80 دولار أمريكي وبدء الشمعة التالية بالإرتفاع.

وعلى السعر تأكيد إنتهاء الترند الهابط وبدء الإتجاه الصاعد لذاك على المتداولين الذين يرغبون في دخول في مراكز شراء عليهم إنتظار إقفال الشمعة اليومية فوق مستوى 93.80 دولار أمريكي وبدء الشمعة التالية بالصعود ووضع خط وقف الخسارة تحت بقليل من خط 93.80 دولار أمريكي.

يتمركز مؤشر القوة النسبية عند منطقة 50 وبذلك لا يعطي أي إشارة للدخول في تداول حتى الأن بإنتظار تأكيد السعر للإتجاه الصاعد أم لا.

خطوط الدعم : 93,80 ، 92,50

خطوط المقاومة : 95,20 ، 97,00

————————————————————————————————————————————–

كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليها.

ذات صلة

المزيد