الخميس, 28 مارس 2024

هدوء للدولار قبيل صدور بيانات الوظائف الأميركية اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لم يغير البنك المركزي الأوروبي معدلات الفائدة فأبقاها 0.25 بالمئة لدعم النمو في منطقة اليورو، كما توقعنا البارحة.

استعرض البنك المركزي الأوروبي توقعاته لمعدل التضخم والنمو في منطقة اليورو للسنين القادمة، أدى تصريح دراغي الى كسب ثقة المستثمرين وبذلك دعم اليورو مقابل باقي العملات الأخرة .

اقرأ المزيد

ينتظر الجميع صدور تقرير التغيير في الوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي الأمريكي لشهر نوفمبر، من المتوقع أن يصدر الرقم 185 ألف مقابل 204 ألف فرصة عمل في شهر أكتوبر أي بتدني معدل البطالة الأمريكي من 7.3 بالمئة الى 7.2 بالمئة.

تقرير التغيير في الوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي الأمريكي هو عبارة عن التغير الشهري في العمالة خارج القطاع الزراعي. هذا المؤشر هو المؤشر الأكثر متابعة في ما يتعلق بحالة العمالة حيث أنه يعتبر المقياس الأكثر شمولاً لفرص العمل الموفرة في الولايات المتحدة. هذا التمييز يجعل الرقم في غاية الأهمية وذلك بسبب أهمية العمالة للاقتصاد الأمريكي.

بعد أن كان متوقع 170 ألف فرصة عمل صدر مؤشر أ.د.ب للتغير في وظائف القطاع الخاص نهار الأربعاء الماضي 215 ألف فرصة عمل مقابل 184 ألف فرصة عمل في السابق، مؤشر أ.د.ب للتغير في وظائف القطاع الخاص يقدم بعض الاشارات حول مدى صحة هذا القطاع والذي يعد تمهيدا لتقرير التغيير في الوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي الأمريكي يوم الجمعة، يعطي هذا المؤشر فكرة وإحتمال عن نتيجة تقرير التغيير في الوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي الأمريكي.

حسب مؤشر أ.د.ب هناك إحتمال أن يكون رقم البطالة الأميركية إيجابياً وذلك يمكن أن يدعم العملة الخضراء مقابل باقي العملة الأخرى بالرغم من إحتمال صدور الرقم أقل من السابق، يسرع ذلك فرضيّة لجوء الاحتياطي الفدرالي الى الحدّ من عمليات شراء الأصول في القريب العاجل. عكس ذلك يمكن لليورو التقدم مقابل الدولار الأمريكي في حال كانت الأرقام سلبية.

تقنياً، إذا صدر معدل البطالة إيجابياً يمكن لزوج العملة اليورو دولار أمريكي التدني الى منطقة 1.3626 دولار أمريكي.

———————————————————————————————

كل الآراء والاخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة .مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليها

ذات صلة

المزيد