الأحد, 16 مايو 2021

“أرامكو”: لا يوجد نظام محمي بالكامل من القرصنة

أكد المهندس عبدالعزيز العبد الكريم المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في شركة أرامكو السعودية أنه من الصعب أن يقال عن أي نظام إنه محمي بالكامل من عمليات القرصنة، معتبراً أي نظام هدفاً متحركاً وقال: «رفع مستوى العنصر البشري وتقويته بشكل مستمر شيء أساسي لحماية أي نظام بالكامل، خاصة أن أساليب الاختراق متجددة، موضحاً أن أرامكو السعودية تركز على ابتعاث موظفيها في تخصصات تقنية المعلومات، سواء إلى جامعة البترول أو إلى جامعات أخرى في الخارج».

اقرأ أيضا

وقال العبد الكريم خلال «منتدى تاي لتقنية المعلومات الأول»، الذي أطلقته أرامكو أمس في فندق مريديان الخبر، ويستمر يومين، إن أرامكو منذ نشأتها وهي مهتمة بتقنية المعلومات، وجاء هذا المؤتمر لتشجيع المبتكرين والمبدعين من الشباب والفتيات، على التواصل مع الشركات الكبرى في مجال تقنية المعلومات لدراسة المواضيع التي تخص التدريب وأمن المعلومات والزيادة في حجم المعلومات وتحليلها واكتساب خبرات جديدة. وأشار العبدالكريم إلى أن المنتدى يهدف إلى المساهمة في كل ما يهتم بحماية الشركات والمؤسسات التعليمية تقنياً، وأرامكو لديها برامج ضخمة لدعم المبادرات العلمية الهادفة التي ترفع مكانة المملكة في مجال التقنية، من ضمنها شركة واعد.

وأشار مدير إدارة التطبيقات، المهندس عمار اليوسف، إلى أن المنتدى يجمع الخبرات من مجالات مختلفة، تشمل المجالات الأكاديمية من أساتذة وطلاب وطالبات، والمجالات التطبيقية من شركات كبرى ومؤسسات أعمال صغرى وخبراء تقنية المعلومات.

وتشارك في المنتدى شركات عالمية، من بينها مايكروسوفت وجوجل وماكافي وساب وسيسكو وسامسونغ وغارتنر ومنظمة مشروع أمن التطبيقات المفتوحة للمواقع الإلكترونية. ومن الجامعات المشاركة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وجامعة الدمام، وجامعة الأمير محمد بن فهد، وجامعة طيبة وجامعة القصيم وغيرها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد