الإثنين, 19 أبريل 2021

3.7 مليون دولارثمن منزل تاريخي في تورونتو الكندية

اقرأ أيضا

بني هذه المنزل شبه المنفصل في حي روزيدال الثري بتورونتو، والمعروض للبيع مقابل 3.895 مليون دولار كندي (3.7 مليون دولار) في أواخر القرن التاسع عشر على النمط الرومانسكي. استخدم في بناء المنزل النوافذ المقوسة وأعمال الحجر الدقيقة التي تتسم بها الهندسة المعمارية الرومانسكي الحديثة التي يطلق عليها «ريتشاردسونيان».

وقد أعيد ترميم المنزل بالكامل في عام 2010 بديكورات داخلية معاصرة على مساحة 4,475م.

ويفتح البهو، الذي يتم الدخول إليه من خلال شرفة مغطاة على غرفة معيشة كبيرة بها مدفأة تعمل بالخشب، وغرفة لتناول الطعام ومطبخ، وشرفة مجاورة. كما يؤدي السلم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وخشب الماهوجني إلى ثلاث غرف للنوم وحمامين وغرفة صغيرة. أما الجناح الرئيس إلى جانب غرفة استقبال الضيوف الكبيرة فموجودان في الدور الثالث. والقبو به غرفة عائلية كبيرة وغرفة نوم وحمام.

ويمكن التحكم بأنظمة التدفئة والتبريد والإضاءة عن بعد عبر نظام لاسلكي به مكبرات صوت مدمجة.

جزء من العقار الذي أعطى روزيدال اسمه، تلك القطعة التي تبلغ مساحتها 5,550 قدما مربعا والتي تحتوي على أشجار الكمثري والهوستا والكوبيه والقرانيا. ويحاط الحي بالوادي ومتنزه، ويبعد عشر دقائق بالسيارة أو الحافلة عن وسط تورونتو. ويتميز بالمنازل التي شيدت على الطراز الفيكتوري والجورجي التيودوري والإدواردي التي تعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ويتميز بوفرة الخدمات العامة والفرصة المتميزة. ويبعد حي روزيدال عن مطار تورونتو بيرسون الدولي ثلاثين دقيقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد