الجمعة, 23 أبريل 2021

سيارات “ساب” تعود إلى الحياة بـ”أيرو 3-9″

اقرأ أيضا

أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية “ساب”، التي تقدمت بطلب إشهار إفلاسها بعام 2011، عن استئناف انتاج خطها من سيارات “ساب أيرو 3-9 ” تحت قيادة الشركة الجديدة التي استحوذت عليها العام الماضي.

وقالت شركة “ناشيونال الكتريك فيهيكل سويدن” إن عمليات الإنتاج ستتم في مصنع ترولهاتن بالسويد، وستطرح السيارات للبيع في أسواق الصين والسويد.

كما من المقرر إطلاق نسخة كهربائية من السيارة، في ربيع العام القادم، وستخصص مبدئيا للأسواق الصينية فقط، ولاحقاً سيجري توسيع الإنتاج بافتتاح مصانع أخرى في الصين.

وقال الناطق باسم “ساب”، مايكل أوتسلاند، إن بطاريات السيارة الكهربائية ستطور في الصين بالتعاون مع مهندسين يابانيين، لافتا إلى أن الشركة ستواصل إنتاج خطي السيارات – بالوقود والكهرباء – حتى تزايد الإقبال على الأخيرة لتوقف إنتاجها من الاولى.

وكانت “جنرال موتورز” باعت “ساب” في 2010 في سياق عملية إعادة هيكلتها بعيد إشهار إفلاسها، إلى “الشركة السويدية للسيارات”، التي كانت تعرف سابقاً بـ”سبايكر” وهي شركة هولندية مختصة في صناعة السيارات الرياضية الفارهة يدوياً.

وتواصل تعثر “ساب” تحت قيادة الشركة الجديدة، لتطلب إشهار إفلاسها أواخر 2011، قبل تولى اتحاد شركات “NEVs” يقوده صينيون، ريادة الشركة التي تأسست كشركة مصنعة للطائرات تحت مسمى “الشركة السويدية لصناعة الطائرات” عام 1937، واقتحمت مجال تصنيع السيارات في 1946.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد