الأحد, 18 أبريل 2021

“التسليف” يتجه لرفع قرض الزواج وسقف الراتب

كشفت مديرة القسم النسائي لبنك التسليف والادخار السعودي في الدمام فوزية القحطاني ، وجود دراسة لرفع قرض الزواج البالغ قيمته 45 ألف ريال، إلى جانب رفع سقف الحد الأعلى للراتب، بيد أنه لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

اقرأ أيضا

وأشارت القحطاني خلال لقاء الثلاثاء الشهري الذي عقد مساء أول من أمس في غرفة الشرقية، إلى تطلع البنك لتحسين مستوى القروض الاجتماعية بشكل عام حيث تشمل ترميما وأسرة وزواجا، وخصصت لذوي الدخل المحدود الذين لا تزيد رواتبهم على 8 آلاف ريال.

وعن نسبة التعثر من إجمالي المشاريع، أكدت القحطاني على أنها قليلة، مبينة أن “التعثر يعني أن المشروع فاشل وغير قادر على الاستمرارية”، مشيرة إلى أن نسبتها بسيطة جدا لاسيما مع الشروط الأخيرة التي فرضت مثل تقنين اختيار السيدات ومراحل فحص الائتمان علاوة على المقابلة الشخصية والمفاضلة التي حدت كثيرا من التعثر.

ولفتت إلى عدم وجود مشاريع متعثرة في المنطقة الشرقية، مؤكدة على رعاية المنشآت ومتابعتها ضمن زيارات ربع سنوية مفاجئة.

وأبانت القحطاني أن آلية الجدولة للديون المتعثرة من المهام التي يتولاها قسم التحصيل عن طريق الاجتماع مع المستفيدة للنظر لحساباتها ونسبة دخلها وإعادة جدولتها بحيث لا يضر العميلة ويضمن حق البنك في السداد.

وأشارت إلى أن هناك حالات استثنائية يتم فيها تحويل مشروع من مستفيدة لأخرى إذا لم تستطع الأولى مواصلته لسوء الإدارة حيث تتنازل العميلة عن مشروعها.

وأشارت فوزية القحطاني إلى أن البنك في طور افتتاح باب الادخار، كون الفكرة موجودة ولم يتم تفعيلها، وقالت “العمل جار على تشجيع الادخار والتوفير للأفراد والمؤسسات، وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية، كون هذه الخدمة لم يتم تفعيلها حتى الآن إلا أن هنالك خطة لتفعيلها”.

واستعرضت القحطاني جملة من الخطط المستقبلية التي يعكف البنك على تنفيذها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد