الإثنين, 17 مايو 2021

«جنرال إلكتريك» تدعم مساعي السعودية لتعزيز كفاءة وأداء الطاقة

تسلط «جنرال إلكتريك»، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: GE)، الضوء على التزامها بدعم مساعي السعودية، لتعزيز كفاءة قطاع الطاقة والمياه، وذلك من خلال مشاركة «جنرال إلكتريك للطاقة والمياه» و«جنرال إلكتريك لتحويل الطاقة» في «المنتدى السعودي للمياه والطاقة 2013» والذي عقد خلال الفترة بين 1 – 3 ديسمبر الحالي، في فندق «جدة هيلتون».

اقرأ أيضا

وانطلاقا من كونها الراعي الذهبي للمنتدى، تستعرض «جنرال إلكتريك» أحدث منتجات محفظتها، وتسلط الضوء على فرص التدريب المهني لتطوير مهارات المتخصصين السعوديين وقيادة عمليات قطاع الطاقة في المملكة.

ووفق أحدث التقارير الصادرة عن منظمي «المنتدى السعودي للمياه والطاقة»، تعتزم السعودية استثمار أكثر من 700 مليار ريال (186 مليار دولار) في تطوير منشآت إنتاج الطاقة والمياه ومشاريع البنية التحتية خلال العشرين عاما المقبلة، وتأتي هذه الخطوة في إطار تلبية الطلب المتزايد على الطاقة والمياه في المملكة، والذي يرتفع بمعدل 10% سنويا.حسبما تناولته”الشرق الأوسط”.

وقال محمد محيسن، المدير التنفيذي لمبيعات منتجات، وخدمات توليد الطاقة لدى «جنرال إلكتريك للطاقة والمياه» في منطقة الشرق الأوسط: «ينسجم عرض تقنيات (جنرال إلكتريك) في (المنتدى السعودي للمياه والطاقة) مع تلبية أهداف المملكة لتحديث أداء أصول توربينات الغاز الحالية المستخدمة في توليد الطاقة، وتركز تقنياتنا على تعزيز عمليات التوريد لتحقيق مزيد من الإنتاج واستخدام كميات أقل من الوقود لرفع مستوى الكفاءة عموما». وأضاف محيسن: «نتوقع توفير 800 ميغاواط من الطاقة وأكثر من 5 آلاف مليون وحدة حرارية بريطانية في الساعة من الغاز الطبيعي نتيجة تحديث الأداء والكفاءة، وتهدف حلول مياه (جنرال إلكتريك) في المعرض إلى خفض التكاليف والحفاظ على الكفاءة على المدى الطويل».

وإلى جانب استعراض منتجاتها وخدماتها المتطورة في المنتدى، تشجع «جنرال إلكتريك» المتخصصين السعوديين والمواهب الشابة في قطاع الطاقة على تطوير مهاراتهم من خلال جلسات التدريب التي يوفرها «مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتقنيات الطاقة» و«أكاديمية جنرال إلكتريك للتقنية» في الجبيل، والتي جرى تطويرها بالتعاون مع «المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد