الأحد, 11 أبريل 2021

“المراعي” تعيد هيكلة الشركة الدولية لأغذية الأطفال

أعلنت شركة المراعي عن إعادة هيكلة الشركة الدولية لأغذية الأطفال المحدودة المشروع المشترك بين المراعي و شركة ميدجونسون نيوترشن.

اقرأ أيضا

وكانت المراعي قد أعلنت في تاريخ 23 مارس 2009م عن عزمها الدخول في قطاع إنتاج حليب الأطفال وتبع ذلك الإعلان، استثمار الشركة في إنشاء مصنع لإنتاج حليب الأطفال على أحدث طراز ووفقاً لأحدث الأنظمة والمواصفات العالمية كأول مصنع من نوعه على مستوى المنطقة.

وبتاريخ 30 مارس 2010م أعلنت الشركة توقيع إتفاقية مع شركة ميد جونسون نيوترشن، لتأسيس شركة تعمل في مجال إنتاج وتسويق وتوزيع منتجات أغذية الأطفال. وتلى ذلك الإعلان إكتمال إنشاء المصنع واجتياز منتجاته من حليب الأطفال اختبارات الجودة التي تؤكد مطابقة منتجاتها لمواصفات الجودة القياسية، ليصبح مؤهلاً لإنتاج حليب الأطفال لسد إحتياجات الأسواق المستهدفة المستقبلية للمراحل العمرية 1،2،3.

ووفقاً لشروط وأحكام الإتفاقية المبرمة مع ميد جونسون، تم عمل مراجعة شاملة، مجدولة مسبقاً في السنة الثالثة، للشركة الدولية لأغذية الأطفال، المشروع المشترك بين المراعي وميد جونسون.

تعلن شركة المراعي بأنه بعد إتمام المراجعة تم الإتفاق بتاريخ 5 ديسمبر 2013م على إعادة هيكلة تلك الشراكة بما يخدم مصالح الطرفين. ونتج عن إعادة الهيكلة، دخول الطرفان في عدة إتفاقيات يدخل من ضمنها مايتعلق بتنظيم حق استمرار استخدام العلامة التجارية و تقديم الدعم الفني والخبرات اللازمين. كما تم الإتفاق على استحواذ شركة المراعي على كامل الحصص المملوكة لشركة ميد جونسون نيوترشن في الشركة الدولية لأغذية الأطفال. وتبلغ القيمة المتفق عليها لإتمام هذة العملية 4 مليون دولار أمريكي أي مايقارب 15 مليون ريال سعودي وسوف يتم تمويلها من خلال التدفقات النقدية التشغيلية للشركة.

ووفقاً لما تتطلبه المعايير المحاسبية، سوف يتم توحيد القوائم المالية للشركة الدولية لأغذية الأطفال ضمن القوائم المالية الموحدة لشركة المراعي خلافاً لطريقة حقوق الملكية والمعمول بها حتى تاريخه نتيجة هذه الإتفاقية. وسوف يظهر أثر ذلك التوحيد في القوائم المالية الموحدة لشركة المراعي عند إكتمال عملية الاستحواذ. ولن يكون هنالك أثر جوهري على القوائم المالية الموحدة لشركة المراعي.

وستكتمل عملية الاستحواذ بعد استكمال الإجراءات النظامية والحصول على الموافقات اللازمة والمتوقع الإنتهاء منها بتاريخ 31/12/2013م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد