الأحد, 11 أبريل 2021

غرفة الرياض تنظم ورشة عمل بعنوان “المعلومات تصنع القرارات”

تنظم غرفة الرياض بالتعاون مع شركة تومسون رويترز العالمية صباح الأحد المقبل ورشة عمل بعنوان “المعلومات تصنع القرارات” تتضمن محاضرة يلقيها الأستاذ ماثيو قازيوس الشريك في شركة الخدمات المالية ورئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة أوليفر وايمان، وحلقة نقاش يشارك فيها عدد من المتخصصين المحليين والعالميين.

اقرأ أيضا

ويتحدث في الورشة سامر حبّال مدير عام الشئون المالية والمخاطر بشركة تومسون رويترز ( لمنطقتيّ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا )، كارل بادنهورست رئيس التطبيقات التقنية بشركة ساس الشرق الأوسط وأفريقيا، محمد محمود مدير الإنتاج والرصد التجاري والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بشركة زاوية، والدكتور ديهناد كوسرو مدير عام التحليل الكمي ورئيس القسم التجاري في بنك سامبا، ثم يجري حوار مفتوح مع الحضور.

وأوضح الدكتور محمد بن حمد الكثيري الأمين العام لغرفة الرياض أن هذه الورشة تجسد إدراك الغرفة لقيمة وماهية المعلومات وتأثيرها المباشر على صانعي القرار في منشآت قطاع الأعمال، وثقتها في أن المعلومة هي أساس بناء أي مشروع أو منشأة ناجحة، مما يحتم ضرورة الاهتمام بالمعلومة، وتوظيفها في خدمة النهوض بالمنشأة واتخاذ القرار السليم بناءً عليها.

ولفت إلى أنه انطلاقاً من نظرة غرفة الرياض للمعلومة فقد بادرت منذ وقت مبكر إلى تأسيس مركز المعلومات، ومركز البحوث، وبنك المعلومات، لتكون منصات قوة لتوفير المعلومة، وبناء قواعد البيانات، وإجراء البحوث والدراسات التي تحلل المعلومة وتوظفها في خدمة قطاع الأعمال والباحثين.

وأشار إلى أن حرص مركز المعلومات بالغرفة على التعاون مع شركة تومسون رويترز العالمية في تنظيم هذه الورشة، لكونها واحدة من أكبر وأعرق وكالات الأنباء والمعلومات في العالم، والمتخصصة في مجال قواعد البيانات الاقتصادية الدولية.

وكانت الغرفة قد وجهت الدعوة للمهتمين والمختصين في منشآت قطاع الأعمال من المديرين التنفيذيين ومسؤولي المعلومات لحضور المحاضرة، والتسجيل من خلال موقع الغرفة أون لاين ( riyadhchamber.org.sa ).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد