الأحد, 16 مايو 2021

العمل تتلقي طلبات المستفيدين من «حافز المطور» بعد 90 يوما

كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه عن أن برنامج «حافز المطور» هو بمثابة فرصة للجادين في البحث عن العمل، موضحا أن تلقي طلبات الراغبين سيكون بعد 90 يوما من صدور القرار.

اقرأ أيضا

وقال فقيه، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن البرنامج الجديد يشمل المستفيدين السابقين من إعانة «حافز» للباحثين عن عمل، وللمقيمين في دور الرعاية، ليغطي بذلك الفئة من ٢٠ ــ ٦٠، وسيبدأ بـ ١٥٠٠ ريال للأربعة أشهر الأولى، ثم ١٢٥٠ ريال للأربعة أشهر التالية ليصل إلى ١٠٠٠ ريال للأربعة الأشهر الأخيرة، موضحا أن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» سيقوم بتسجيل الراغبين في الاستفادة من البرنامج بشكل رسمي (بعد 90 يوما)، ابتداء من تاريخ صدور القرار.

وأضاف «البرنامج الجديد يعد فرصة للجادين في البحث عن عمل، فالدعم يشمل التدريب والتأهيل ضمن برنامج «طاقات». وقدم وزير العمل شكره لخادم الحرمين الشريفين على إقرار مجلس الوزراء لحافز المطور استمرارا لدعم سبل التوظيف لأبناء الوطن.

وكانت «عكاظ» نشرت تفاصيل قرار مجلس الوزراء تحت عنوان «العمل تطلق حافز المطور».

في سياق آخر،أشارت المعلومات الأولية بشأن «حافز صعوبات الحصول على عمل» للفئة السنية الجديدة والتي أقرها قرار مجلس الوزراء وهي (35 – 60) عاما إلى أن شروط حافز الخاصة بتقديم الإعانة للباحثين عن العمل ستكون شرطا من شروط قبول الطلب، وأن فتح باب التسجيل لهذه الفئة الجديدة سوف يتم عبر موقع الوزارة وذلك قبل انتهاء مهلة التسعين يوما، التي حددها قرار مجلس الوزراء وذلك لتهيئة الموقع لاستقبال طلبات التسجيل للفئة الجديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» تيسير المفرج أنه سوف يعقد مؤتمر صحفي توضيحي مطلع الأسبوع المقبل لمدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» الدكتور إبراهيم آل معيقل يوضح فيه العديد من النقاط، ومن أهمها تفسير كلمة «صعوبات الحصول على عمل» وسبب إضافة هذه الفئة في هذا الوقت ولماذا لم يشملها نظام حافز منذ انطلاقه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد