الجمعة, 16 أبريل 2021

“سرقة كتاب” تلاحق مسؤولا في “نزاهة”

اقرأ أيضا

علمت المصادر أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”، تلقت بلاغا ضد أحد مسؤوليها بدعوى سرقة مجهود علمي لكتاب وكاتب أجنبي، حيث زود مقدم الشكوى الهيئة بنسخة من ذلك الكتاب.

ووفقا لصحيفة “الوطن”زعم مقدم الشكوى أن أحدا ممن تم تعيينهم في “نزاهة” وشريكا آخر له، مارسا شكلا من أشكال الفساد، بسرقة مجهود علمي، ونسبه لنفسيهما.

وأشارت المصادر، إلى أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، تلقت هذه الشكوى على هيئة بلاغ، في شهر جمادى الثانية المنصرم، وطلب مقدم الشكوى من رئيس “نزاهة” محمد الشريف، التحقق من الأمر، فيما لم يتسن الحصول على معلومات أكيدة حول الإجراء الذي اتخذته هيئة مكافحة الفساد تجاه ذلك البلاغ.

وأوضحت الشكوى أن الكتاب المشار إليه، تم سحبه ومنع تدرسيه في جامعة الملك سعود، غير أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء آخر بشأنه.

وأمل مقدم الشكوى – تحتفظ الصحيفة باسمه- من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، التحقق من هذا الأمر، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن “سرقة المجهود العلمي” من أحد ممن التحقوا بالعمل داخل الهيئة مؤخرا.

يذكر أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، تشترط 5 اشتراطات لتقديم أي بلاغ، تتضمن أن يكون بخطاب موجه لرئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وكتابة اسم المبلغ كاملاً مع التوقيع، ورقم الاتصال والعنوان، ورقم الهوية الوطنية، مع إرفاق صورة منها، وللمبلغ الحق في طلب الاحتفاظ بسرية هويته إذا رغب.

وتشمل الاشتراطات كذلك أن يكون البلاغ جديا، وألا يتضمن شكاوى كيدية قد يتعرض مقدمها للمساءلة، وأن تكون صياغته واضحة، وموضوع البلاغ محددا، وألا يكون قد تقدم بنفس البلاغ للهيئة أو لإحدى الجهات الحكومية، وإرفاق الأدلة والقرائن إن وجدت.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. كارثة says:

    كارثة بكل ما تعنيه هذه الكلمة.. اعتقد أن الأمر سواء بالسكوت عنه أو بتأخر معالجته يعد كارثة.. للأسف هذه الهيئة من جرف لدحديرة.. يذكرني بمقولة بوش الأبن عندما سمى محور الشر وهجم على أضعف دول هذا المحور (العراق) غاضا البصر عن الدول التي تحدته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد