الأحد, 18 أبريل 2021

أرمكو تزوّد “بترورابغ” بـ 50مليون قدم مكعبة من غاز الميثان..يوميا

توصلت شركة رابغ للتكرير والبتروكيمياويات (بترورابغ) يوم الخميس الماضي إلى اتفاقية مع المساهمين المؤسسين لقيام أرامكو بتزويد بترورابغ يوميا بـخمسين (50) مليون قدم مكعبة من غاز الميثان أوما يعادله بالسعر المتبع محليا، وذلك لحين استكمال شبكة الغاز الرئيسية في منطقة رابغ وتخصيص كميات الغاز المطلوبة للشركة من خلال الجهات التنظيمية المختصة في المملكة.

اقرأ أيضا

كما شملت الاتفاقية ان يتولى المساهمان المؤسسان اعمال التسويق العالمية مناصفة وكذلك التزمت كل من ارامكو السعودية و سوميتومو كيميكال بخفض عمولة تسويق كافة منتجات شركة بترورابغ البتروكيمياوية بنحو ثلث معدلاتها الحالية، كما تم إلغاء عمولة تسويق منتجات بترورابغ البترولية في السوق المحلية.

ويدخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ بأثر رجعي اعتبارا من الاول من أبريل من العام الحالي ومن المرجح أن يكون لهذا الاتفاق أثر إيجابي على إيرادات الشركة بواقع مليار ريال تقريبا في هذا العام ومليار وثلاث مئة مليون ريال سنويا في الاعوام القادمة عطفا على التوقعات الحالية للأسعار ومستويات الانتاج. وسوف يتم مراجعة وتقييم هذا الاتفاق من قبل كافة الاطراف بعد خمس (5) سنوات من تاريخه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد