الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“الدوائية” ترفع حصتها في أيفارما المغربية بـ 2 مليون ريال

وافق مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية سبيماكو الدوائية على رفع الحصة في شركه أيفارما المغربية وذلك بشراء أسهم إضافية بقيمة تعادل 2 مليون ريال بحيث ترتفع ملكية سبيماكو الدوائية من50% إلى 54.52%. في أيفارما وهي شركة ذات مسؤولية محدودة تعمل في نشاط تصنيع وتسويق واستيراد وتوزيع الأدوية والمنتجات الصيدلانية تأسست عام 2000م ، وبدأت نشاط الإنتاج بمصنعها في طنجة منذ سنة 2003م .

اقرأ أيضا

ووافق المجلس على تعيين فهد بن إبراهيم الخلف رئيساً تنفيذياً للشركة ابتداءا من تاريخ 01-01-2014.

وتخرج الخلف في جامعة الملك سعود ـ كلية العلوم الإدارية عام 1985م وحاصل على العديد من الدورات التدريبية في مجال الإدارة والتسويق والمبيعات، وهو يعمل في الشركة منذ عام 1987م ،حيث تدرج بعدة وظائف فيها وكان آخرها نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق.

كما وافق المجلس في اجتماعه المنعقد الجمعة الماضي برئاسة رئيس مجلس الإدارة صالح بن منيع الخليوي على استقالة الدكتور/ حسين بن محمد غنام – مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة – بناءا على طلبه، وقد قدم مجلس الإدارة شكره الدكتور حسين غنام على جهوده خلال فترة عمله الطويلة بالشركة متمنيا له التوفيق.

وتم تعيين المهندس / أحمد بن عبدالله الربدي والذي يشغل حاليا نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية و التصنيع نائبا للرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والتشريعات الدوائية اعتبارا من 1/1/2014م وإلغاء منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية والتصنيع.

كما تم تكليف / فهد بن صالح الربدي نائبا للرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والاستثمار لمده عام اعتبارا من تاريخ 1/1/2014 وإلغاء منصب مدير عام الخدمات المساندة.

بينما تم تكليف الدكتور/ مراد محمد السقاف مديرا عاما لمصنع سبيماكو الدوائية بالقصيم لمده عام اعتبارا من 1/1/2014م .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد