الخميس, 29 يوليو 2021

بالصور.. أين تقع أفضل الوحدات السكنية الفاخرة في العالم؟

اقرأ أيضا

احتلت مدينةمدينة موناكو الفرنسية المرتبة الأولى لأفضل الوحدات السكنية الفاخرة في العالم، بينما جاءتهونغ كونغ في المرتبة الثانية ثم لندن ثالثاً، فيما خلت القائمة من الدول العربية تماماً.

لم تكتسب مدينة موناكو سمعتها بأرض المشاهير والأثرياء من لا شيء، إذ يمكن أن تشتري 16 متراً مربعاً فقط، ، مقابل مليون دولار، وبهذا فهي ربما الأغلى على وجه الأرض.

في مساحة قليلة من قارة آسيا، تأتي هونغ كونغ بعد مدينة موناكو في أسعار العقارات، إذ يمكن أن تشتري بمليون دولار 19 متراً مربعاً، لجعل هذه المنطقة من الصين الأغلى في آسيا.

كما أن العاصمة البريطانية لندن، معروفة بارتفاع أسعارها، إذ تتراوح قيمة المتر المربع الواحد بين 41 و46 ألف دولار، إذ يمكن شراء 23 متراً مربعاً بمليون دولار.

رغم الضرائب المنخفضة والحياة المرفهة والمناظر الخلابة، تحتل مدينة جنيف السويسرية، المرتبة الرابعة، إذ يبلغ سعر 32 متراً مربعاً مليون دولار.

العاصمة الفرنسية باريس، قد لا تجذب أثرياء العالم مثل جارتها البريطانية لندن، إلا أنها تحتل المرتبة الخامسة، بمعدل 38 متراً مربعاً للمليون دولار.

وتماثل سنغافورة باريس بأسعار عقاراتها، إذ يمكن شراء 38 متراً مربعاً مقابل مليون دولار.

تعتبر العاصمة الروسية موسكو، أحد أغلى المدن حول العالم، إذ يمكن شراء 43 متراً مربعاً مقابل مليون دولار.

تحوي هذه المدينة سوق وول ستريت، لكن نيويورك تراجعت في القائمة، إذ يمكن شراء 44 متراً مربعاً مقابل مليون دولار.

أما مدينة سيدني في أستراليا، فتساوي نيويورك في غلائها.

ورغم القلق إزاء توسع الفجوة بين الطبقات الاجتماعية في الصين، إلا أن الناس لا يبدو عليهم الاهتمام بصرف نقودهم، خاصة في شنغهاي التي يبلغ فيها سعر 48 متر مربع مليون دولار.

ذات صلة

التعليقات 2

  1. مجهول says:

    خرطي ماعندهم ولاسالفه تظحكون علينا

  2. مجهول says:

    خرطي ماعندهم ولاسالفه تظحكون علينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد