الأحد, 16 مايو 2021

رفع بوليصة التامين إلى 500 ألف ريال.. وكشفية الاستشاري 300 ريال

كشف نايف الريفي المتحدث الرسمي باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني أن اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الصحي التعاوني الجديدة، اشتملت على عدد من التعديلات التي سيتم ادراجها في وثيقة الضمان الصحي، من أبرزها رفع الحد الائتماني الأدنى لبوالص التأمين من 250 ألف ريال إلى 500 ألف ريال، وتعديل بعض المنافع التي يحصل عليها المريض، والأسعار من قبل مقدمي الخدمة، لتحقيق استفادة أكثر في مجال الخدمات الصحية المقدمة لحامل بوليصة التأمين.

اقرأ أيضا

ووفقا لصحيفة”الرياض”: ان من أهم ما جاء في اللائحة هو ادراج عدد من اللوائح المنظمة لأعمال القطاع مثل لائحة تنظيم أعمال الزيارات الميدانية الإشرافية ولائحة لجنة النظر في مخالفات أحكام النظام ولائحة القواعد التنظيمية لبرنامج التعاملات الإلكترونية SHIB.

وتابع: تم رفع سقف عمر الأبناء ليصبح الحد الأقصى (25سنة) بدلا من (18 سنة) ورفع الحد الأقصى لتغطية تكاليف النظارات الطبية 400 ريال بدلا من 200 ريال.

وزاد الريفي: تم تعديل الحد الأقصى لبعض أتعاب الاستشارة الطبية لتصبح التالي الأخصائي (طبيب نائب أول) 200 ريال والأخصائي (طبيب نائب ثاني) 100 ريال، بدلا من أخصائي 100 ريال والاستشاري 300 ريال، بدلا من 150 ريالا.

ولفت الريفي إلى أن التخصصات ذات الندرة وما في حكمها كالقلب وجراحة المخ والأعصاب وجراحة الأوعية الدموية والتخصصات الدقيقة حسب معايير الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، 500 ريال بدلا من 250 ريال. وقال: يسترشد بهذه الأسعار لتنظيم العلاقة بين مقدم الخدمة وشركة التأمين.

وتطرق إلى إضافة بعض المنافع الجديدة ووضع حد أقصى لتغطيتها على وهي تكاليف السماعات الطبية بحد أقصى 6000 ريال خلال مدة الوثيقة، وتكاليف حالات التلف في صمامات القلب المكتسبة بحد أقصى 70,000 ألف ريال سعودي خلال مدة الوثيقة وتكاليف إجراء عملية التبرع جني الأعضاء “للمتبرع” بحد أقصى 50,000 ألف ريال سعودي خلال مدة الوثيقة.

وأشار “الريفي”إلى أن التعديلات الجديدة استغرقت نحو عام ونصف، وعقد الكثير من الاجتماعات كما أن المجلس قدم دعوة لجميع الأطراف ذات العلاقة وشركات التأمين لإبداء مرئياتهم التفصيلية حول اللائحة التنفيذية المقترحة من خلال استعراضها ونشرها على البوابة الإلكترونية لمدة 60 يوما، حيث تم جمع الملاحظات والمقترحات وتنظيمها وتحليلها، قبل صياغتها بالشكل النهائي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد