الإثنين, 17 مايو 2021

وزير النقل يوقع “11” عقداً بـ281,9 مليون

وقع وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري مع عدد من الشركات والمؤسسات اليوم,(11) عقداً لتنفيذ مشروعات الوزارة المعتمدة لهذا العام في مجال الطرق وصيانتها, والحاسب الآلي بمناطق المملكة، بتكلفة بلغت 281,9 مليون ريال .

اقرأ أيضا

واشتملت العقود الموقعة على عقد مشروع ازدواج وصلة مكة المكرمة المتفرعة من طريق جدة / جازان (مدخل مكة الجنوبي) بطول 16 كيلو متر, وعقد مشروع استكمال طريق أبو معن / أم الساهك مع جسر أرامكو في المنطقة الشرقية بطول 4 كيلو مترات , إلى جانب عقد تنفيذ المجموعة الثامنة من الطرق الثانوية بمنطقة القصيم التي تتضمن استكمال الطريق الدائري الداخلي لمدينة بريدة, وإنشاء تقاطع على طريق الملك عبدالعزيز.

كما اشتملت على عقد مشروع استكمال الأعمال التكميلية لطريق الصفاح / أمواه بمنطقة عسير, وعقد تنفيذ المجموعة الثانية من الطرق القصيرة بمنطقة الباحة والتي تضمنت مشروع استكمال طريق زبيدة, والدكدك بيبس بطول 1,5 كيلو متر، واستكمال طريق ثمران المتفرع من وادي غليلة بطول 4 كيلو مترات , بالإضافة إلى مشروع استكمال طريق وادي سمعة بالصعاليك بطول 1 كيلو متر, ومشروع تنفيذ طريق قريتي الهدماء والجرادات بطول 1 كيلو متر .

وتضمنت العقود التي وقعها معالي وزير النقل كذلك على عقود لبرامج الحاسب الآلي شملت توريد تطبيقات نظام حماية التصفح, وتوفير البيانات المطلوبة من مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية للوزارة, وتوريد وتركيب واختبار وتشغيل التحديثات الفنية للبنية التحتية لشبكة الحاسب الآلي, إضافة إلى عقد تركيب تمديدات نظام المراقبة الأمنية وكاميرات CCTV بمبنى إدارة الطرق والنقل بالقصيم والمرافق التابعة له .

واشتملت العقود أيضاً على عقد مشروع نظافة مباني إدارة الطرق والنقل في كل من عسير, والباحة, وتبوك, وجازان، إلى جانب عقود مزايدة تأجير لوحات الدعاية والإعلان على الطرق التابعة لوزارة النقل خارج النطاق العمراني .

وقد وقع في فترات سابقة مجموعة من العقود في جميع مناطق المملكة بلغت قيمتها الإجمالية ما يقارب (10.160) مليار ريال .

ورفع وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري بهذه المناسبة جزيل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهد الأمين والنائب الثاني – حفظهم الله – والحكومة الرشيدة على ما يلقاه قطاع النقل من دعم ورعاية, سائلاً الله أن يحفظ لهذا البلد قيادته وأمنه وأمانه .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد