الأحد, 18 أبريل 2021

تأكيداً لما نشرته”مال”..تقاعد المدير المالي لـ”المملكة”وفهمي بديلا

اقرأ أيضا

أعلنت شركة المملكة القابضة عن تقاعد عضو مجلس الإدارة التنفيذي للشؤون المالية والإدارية والمدير المالي والإداري شادي صديق صنبر من منصبه اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 31 ديسمبر 2013م وبقائه عضواً في مجلس الإدارة وسيكون مستشاراً مالياً أول لرئيس مجلس الإدارة، وأيضاً عضواً في عدد من الشركات الزميلة تحديداً فنادق ومنتجعات فور سيزونز Four Seasons Hotels and Resorts وفنادق ومنتجعات فيرمونت Fairmont Hotels and Resorts Inc. Holding Limited.

وتقدمت الشركة ممثلة برئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالشكر الجزيل لشادي صنبر على مشاركته القيمة والفعالة خلال فترة عمله في الشركة، وأيضاً تتطلع بقائه عضواً في مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والشركات الزميلة.

وبدوره أعرب شادي صنبر عن بالغ شكره وامتنانه لما قدمه الامير الوليد من دعم متواصل أدت إلى نجاحات كبيرة أضفت إلى سيرته المهنية والشخصية.

وأضاف:”العمل مع الأمير الوليد والمملكة القابضة كانت المرحلة الأبرز في حياتي”.

وبهذا الصدد عينت شركة المملكة القابضة محمد فهمي سليمان مديراً مالياً وإدارياً جديداً خلفاً لشادي صنبر، اعتباراً من 1 يناير 2013م وعضواً في لجنة الاستثمار، حيث كان قبل ذلك في منصب نائب المدير المالي.

وتقلد منصب المدير المالي ومناصب قيادية أخرى في عدد من البنوك والمؤسسات الاستثمارية، حيث لعب دوراً رئيسياً في اتمام صفقات ناجحة أضفت إلى سيرته المهنية.

وعينت شركة المملكة القابضة الدكتور عادل السيد، عضواً تنفيذياً في مجلس الإدارة ومديراً تنفيذياً للاستثمارات الدولية والمباشرة اعتباراً من 15 يناير 2014م.

ويحمل 25 سنة من الخبرة في مجال الاستشارات المالية والاستثمارات الخاصة، حيث تقلد منصب المدير التنفيذي في أحد الشركات المالية المدرجة في السوق المالية البحرينية.

يذكر أن صحيفة “مال” كانت قد نشرت في تاريخ 4 ديسمبر الحالي بخبر استقالة شادي صنبر، من منصبة وذلك بعد أكثر من ثمان سنوات قضاها في العمل مع شركة “المملكة”، ليعود مع عائلته إلى الولايات المتحدة.

وقالت “مال”أن رحيل صنبر يأتي بعد خمسة أشهر من استقالة مدير الأسهم الخاصة، أحمد حلواني، الذي عمل في الشركة لمدة 17 عاما ، وكان صنبر قد عين مديرا ماليا في شهر أبريل لعام 2007 ، وقبل ذلك مستشارا خاصا للشركة منذ عام 2005.وقبل انضمامه إلى المملكة، كان يعمل في آرثر أندرسن بدءا من 1973 في مكتب الشركة في لوس انجلوس، انتقل بعدها إلى مكتب الرياض، وعين المدير الشريك للأعمال الاستشارية لآرثر أندرسن، وفقا للمعلومات المذكورة في موقع شركة المملكة.

وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في سوق المالي السعودي منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم.

وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من الفنادق والعقارات إلى الإعلام والنشر، والترفيه، والخدمات المالية والاستثمارية، والإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا، وخدمات المواد الاستهلاكية والبيع بالتجزئة، والبتروكيماويات، والتعليم، والملكيات الخاصة، والرعاية الصحية، والطيران، والزراعة.بالاضافة إلى كونها من أكبر الشركات الاستثمارية في العالم وأكثرها تنوّعاً، لدى شركة المملكة القابضة حصص في العديد من الصناعات الرئيسية المحلية والإقليمية والعالمية، بالاضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

ذات صلة

التعليقات 3

  1. تنويه says:

    الخبر من بلومبرغ وليس من مصادركم الخاصة لذا وجب التنويه لا يصح كتابة تأكيدا لانفراد “مال” واحببت أن أشيد بجهودكم في الانفراد بالأخبار لكن ينقصكم مشرف متمرس له صيت واسع بالاقتصاد وخاصة السوق السعودي وشكرا دمتم بود

  2. انا مع الاخ أعلاه says:

    الاخ أعلاه معه كل الحق انتم بحاجة لتدعيم فريقكم أكثر وخاصة في الاشراف

  3. مجهول says:

    انا ضد المعلقين اعلاه ..مال يجب ان تقاس بعمرها القليل في المملكة مع الإشارة لانجازاتها الكبيرة في دنيا الاعلام نتمنى التوفيق لهذا صحيفة ولدت لكي تكون عملاقة .. هذا لاينفي بعض القصور في الصحيفة الوليدة ولكن لايمنع هذا من الاشادة بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد