الإثنين, 12 أبريل 2021

لكزس تعلن عن RC كوبيه الجديدة لأول مرة في معرض طوكيو

اقرأ أيضا

كشفت لكزس النقاب عن سيارتها الكوبيه الرياضية الجديدة لكزس RC، وذلك خلال مشاركتها في معرض طوكيو الدولي للسيارات للعام 2013، وقد عكست هذه السيارة الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها لكزس في تطوير سياراتها والتي تشكل إضافة نوعية لمجموعتها الواسعة والمتميزة من السيارات الفاخرة، والتي ستعزز من مكانة لكزس الريادية لتكنولوجيا السيارات وخاصة الهايبرد.

السيارة الكوبيه الجديدة ثنائية الأبواب تركز على صلابة الهيكل للحصول على الرشاقة والأداء اللافت وخاصة وانها استوحت تصميمها الخارجي من السيارتين الاختباريتين LF-LC و LF-CC ويظهر ذلك بشكل واضح في الشبك الأمامي المنخفض والأضواء الأمامية مثلثة الشكل بتقنية LED والتي تحمل توقيع لكزس مع كشافات الإضاءة النهارية (DRL) المستقلة عن الأضواء الأمامية والتي تعزز من مظهرها الجريء بالإضافة إلى الجنوط الاختيارية من مقاس 18 إنش أو 19 إنش باللونين الأسود والبلاتيني.

لكزس RC مع إطلالتها الساحرة والجريئة المتسمة بالقوة والتحدي النابع من التجانس القوي لمقدمة السيارة مع الشبك الأمامي المغزلي والذي يظهر الكم الكبير من العناية التي أولتها لكزس لأدق التفاصيل للوصول إلى التصميم النهائي للسيارة فالتصميم الخارجي للكزس RC يعكس التطور الواضح لمفهوم لكزس للتصميم L-Finesse.

ويلاحظ من جوانب السيارة الخطوط الرياضية الواضحة والانسيابية والتي توحي بالتوازن والثبات و تنسجم مع تصميم لكزس العصري والراقي، لتمنحها مجتمعةً تلك الإطلالة الديناميكية لسيارة كوبيه رياضية فاخرة.

المقصورة الداخلية يبرز فيها الاهتمام بالتصميم الذي يتمحور حول العنصر البشري، حيث تم تصميمها بشكل مثالي ومريح فكانت لوحة العدادات المتطورة المتميزة بوضوح الرؤية، وكذلك باقي التجهيزات التي تم تصميمها لتكون سهلة المنال لقائد السيارة وزودت السيارة بكل عناصر الترفيه من شاشة مقاس 7 انش مع نظام ملاحة متطور ومجموعة صوتية فاخرة إضافة إلى تصميم خاص للمقاعد الرياضية المصنوعة من الجلد الطبيعي، باختصار شديد المقصورة الداخلية صممت لتوفير سبل الراحة والرفاهية لجميع مستقلي ومالكي لكزس.

وتتوفر السيارة الكوبيه الجديدة بطرازين هما: RC 350 وRC 300 h الهجينة، حيث زودت الأولى بمحرك بنزين V6 بسعة 3,5 لتر في حين زودت الثانية بمحرك بسعة 2,5 لتر إلى جانب محرك كهربائي. أما ناقل الحركة فهو مؤلف من 8 سرعات. ويبلغ طول الطرازين 4693 ملم وعرضها 1838 ملم وارتفاعها 1394 ملم وبقاعدة عجلات طولها 2730 ملم.

ومن المتوقع أن يتم في وقت لاحق اطلاق النسخة الرياضية RC-F والتي سوف تجهز بمحرك بثمانية أسطوانات، وأوضحت لكزس أن الموديل الرياضي الجديد سيرث عرش الموديل IS-F، وسيعتمد على نفس المحرك الشهير ذو الثماني أسطوانات بسعة 0.5 لتر والذي يولد قوة كبيرة تعادل 311 كيلو وات/423 حصان.

وفي هذا السياق أوضح مازن جميل مدير عام تسويق لكزس في المملكة “قائلاً”نحن نتوقع أن تنافس لكزس RC بقوة في فئة سيارات الكوبيه الفاخرة، وذلك بفضل تصميمها اللافت وتوفيرها لديناميكيات قيادة تفاعلية عالية المستوى، إضافة إلى توفرها بأنواع متعددة من المحركات لتلبي حاجات وأذواق جميع الباحثين عن التميز والأداء الرياضي الفاخر وخاصة وانها سوف تكون متوفرة أيضا بالفئة الرياضية RC-F والتي ستكون من اقوى السيارات في فئتها كونها ورثت قوتها من السيارة الرياضية الفخمة IS- F، وعن موعد وصولها لأسواق المملكة أفاد مازن جميل: “نحن نتوقع أن تصل إلى المملكة في النصف الثاني من العام 2014 وسوف يكون لها حصة سوقية كبيرة كونها ستستقطب شريحة واسعة من العملاء، وسوف يكون لها دورا كبيرا في تعزيز الجاذبية الوجدانية للخصائص الرئيسية المميزة لعلامة لكزس، والتي أصبحت معروفة في إنتاجها لسيارات فاخرة عالية الجودة أنيقة وذات موثوقية كبيرة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد