الخميس, 18 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “معدنية”إلى 1.7مليون خلال الربع الرابع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع صافي الربح للشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن خلال الربع الرابع من العام 2013

إلى 1.7 مليون ريال مقابل خسارة بـ 1.8مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، ومقابل 1.8مليون ريال للربع السابق من العام الجاري بانخفاض قدره 4.44%.

وارتفع اجمالي الربح بنسبة 112.97% إلى 11.3مليون ريال مقابل 5.3مليون ريال للربع المماثل من العام السابق ، ومقابل 9.11مليون ريال للربع السابق بارتفاع قدره 24.37%.

اقرأ المزيد

No Content Available

تعود أسباب إرتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات وانخفاض تكلفة مدخلات الإنتاج و المصاريف البنكية.

وترجع أسباب الإرتفاع في صافي الأرباح خلال الإثني عشر شهرا من عام 2013م مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الإنخفاض في تكلفة مدخلات الإنتاج والمصاريف البنكية.

وتعود أسباب إنخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى زيادة المصاريف نتيجة إجراء بعض التسويات والمخصصات اللازمة لإقفال حسابات السنة المالية وزيادة في مخصص الزكاة.

ووورد في تقرير المراجع الخارجي تحت أمور اخرى: (تتمثل الشهرة كما في 31 ديسمبر 2013 والبالغة 61.9 مليون ريال سعودي، في المبالغ الإضافية المدفوعة للإستحواذ على مصنع المحاور والمسابك وقطع الغيار (الفرع) خلال العام 2006م .قامت الإدارة في الربع الاخير من عام 2013م بإجراء دراسة للتحقق من وجود أي إنخفاض في قيمة الشهرة .اعتمدت هذه الدراسة على عدة تقديرات معدة من قبل طرف مستقل ، هذا وقد استندت الدراسة على افتراضات ونتائج احداث مستقبلية .بناء على نتائج هذه الدراسة ، تعتقد الإدارة بأنه لايوجد ما يتطلب تسجيل خسائر انخفاض . وسيكون من الصعب في هذه المرحلة التنبؤ ، في ظل الظروف القائمة ، فيما إذا الإفتراضات المستخدمة في مراجعة الإنخفاض سوف تتحقق في المستقبل).

كما تم إعادة تبويب بعض أرقام العام 2012م لتتفق مع العرض للفترة الحالية..

ذات صلة

No Content Available
المزيد