الأربعاء, 24 أبريل 2024

“معادن” تسجل خسائر بـ 29.2 مليون خلال الربع الرابع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت لشركة التعدين العربية السعودية (معادن)خسائر بـ 29.2 مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل ربح بـ 405.5مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق ،ومقابل ربح بمقدار 1.4 مليار ريال في الربع السابق .

وذلك وفقا لاعلان صادر اليوم على تداول بخصوص النتائج المالية للفترة المنتهية في 31-12-2013 (12شهر).

كما بلغ إجمالي الربح خلال الربع الحالي مبلغاً قدره 360.7مليون ريال، ومقابل 944

اقرأ المزيد

No Content Available

4مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بإنخفاض قدره 61.81%، ومقابل 396.5مليون في الربع السابق وبتراجع 9.03%.

وحقق الربح التشغيلي خلال الربع الحالي مبلغاً قدره 111.8مليون ريال، مقابل 691.9مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بإنخفاض قدره 83.84%، ومقابل 97.7مليون ريال في الربع السابق وبزيادة14.52%.

ويعود سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض أرباح شركة معادن للفوسفات بسبب الانخفاض في أسعار منتج سماد فوسفات ثنائي الأمونيوم ومنتج الأمونيا بالرغم من ارتفاع الكميات المباعة، بالإضافة إلى انخفاض أرباح شركة معادن للذهب بسبب انخفاض كميات وأسعار الذهب المباعة خلال الفترة.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات الأخرى لتضمنها استحقاقات تعاقدية على شركاء معادن (شركة موزاييك وشركة سابك) قدرها 1,44 مليار ريال سعودي نتيجة اتفاقية الشراكة لتطوير مجمَع متكامل لإنتاج الفوسفات في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى تضمن الربع السابق على إيرادات أخرى نتيجة لاستحقاقات تعاقدية على شركاء معادن (شركة موزاييك وشركة سابك) قدرها 1,44 مليار ريال سعودي نتيجة اتفاقية الشراكة لتطوير مجمَع متكامل لإنتاج الفوسفات في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية، كذلك الانخفاض في أسعار منتج سماد فوسفات ثنائي الأمونيوم ومنتج الأمونيا بالرغم من ارتفاع الكميات المباعة خلال الربع الحالي.

وتم إعادة تصنيف بعض أرقام فترات المقارنة لتتلاءم مع طريقة العرض لأرقام الفترة الحالية ، ولم ينتج عن هذا التصنيف أي أثر مالي على صافي الأصول للفترة الحالية وللفترات السابقة.

كما قرر مجلس إدارة الشركة في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء بالتوصية للجمعية العامة العادية بعدم توزيع أرباح عن العام المالي 2013م.

ويعود سبب التوصية بعدم توزيع أرباح عن العام المالي 2013م، لكون الشركة (معادن)في طور بناء وتمويل مشاريعها الرئيسية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد