الجمعة, 29 مارس 2024

“الكابلات”تسجل خسائر بـ74.7مليون خلال الربع الرابع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الكابلات السعودية خسائر 74.7مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 188مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 60.29%.

وبلغ اجمالي الخسارة خلال الربع الرابع0.35 مليون ريال ومقابل 111.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنقصان 99.69%.

وبلغت الخسارة التشغيلية 60.72 مليون ريال خلال الربع الحالي ومقابل 169.4مليون ريال بنسبة تراجع 64.16%.

اقرأ المزيد

No Content Available

يرجع السبب الرئيسي لإنخفاض الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات والهوامش وإيجابية القيمة العادلة لأدوات مالية مشتقة.

يعود سبب إرتفاع الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنةً بالفترة المماثلة من العام السابق إلى تدني المبيعات والهوامش وإرتفاع مصروفات التشغيلية وتخصيص إضافي للديون المشكوك في تحصيلها.

يعود السبب الرئيسي لإرتفاع الخسارة خلال الربع الحالي مقارنةً بالربع السابق من العام الحالي إلى تدني المبيعات والهوامش ورسوم التمويل العالية.

وقالت الإدارة إن المجموعة تكبدت صافي خسائر بقيمة 229.87 مليون ريال سعودي خلال فترة الإثني عشر شهرا المنتهية في 31 ديسمبر 2013, وكما بذلك التاريخ تجاوزت المطلوبات المتداولة للمجموعة موجوداتها المتداولة بقيمة 399.86 مليون ريال سعودي ولا تزال المجموعة بصدد إعادة هيكلة قروضها البنكية وتشير هذه الظروف وبعض الامور الاخرى كما هو مشروح في الايضاح رقم 14 حول القوائم المالية الأولية الموحدة إلى وجود حالة عدم تأكد والتي تثير شكا حول قدرة المجموعة على الاستمرار في أعمالها. أن هيكلة القروض البنكية لم تنتهي بعد حتى تاريخ هذا الإفصاح.

وأعيد تبويب بعض أرقام المقارنة للفترة السابقة كي تتماشى مع العرض في الفترة الحالية.

كما أن المعاملات التي جرت مع أطراف ذات علاقة خلال الإثنى عشر شهراً لعام 2013 م كانت كما يلي: إبرام عقد مع شركة زكا، وهي شركة مرتبطة، بمبلغ 7.49 مليون ريال سعودي لخدمات تقنية المعلومات وتنفيذ نظام SAP.عقد شراء المنيوم من شركة ميدال للكابلات وهي شركة مرتبطة بمبلغ 61.75 مليون ريال سعودي .المصروفات بالتكلفة من خلال شركة زينل للصناعات بلغت 3 مليون ريال سعودي وهي مصروفات مشتركة بالنيابة عن شركة الكابلات السعودية التي تخص مصروفات المستشارين ومصروفات أعمال أخرى.

ذات صلة

No Content Available
المزيد