الجمعة, 2 أغسطس 2024

موبايلي تطلق تطبيقاً للمتابعة محتوى الهواتف الذكية لصغار السن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلقت موبايلي تطبيق (Mobily Guardian App) أول تطبيق بالمنطقة يمكّن الآباء من المتابعة والتحكم في محتوى الهواتف الذكية الخاصة بأبنائهم والتي تعمل بنظام أندوريد، وذلك بالتعاون مع مجموعة برفيسيف العالمية والمتخصصة في مثل هذا النوع من التطبيقات.

ويتمتع هذا التطبيق ببعض المميزات المتقدمة جدا والتي تتيح للآباء تحكما كاملا في الهواتف الخاصة بأبنائهم، حيث يمكن من خلاله تحديد موقع الجهاز بشكل لحظي أو دوري وإرسال الرسائل النصية، تحديد مواعيد عمل الجهاز بحيث لن يعمل الجهاز خارج تلك الأوقات إلا بخاصتي الاتصال الصوتي وإرسال الرسائل النصية، كما يتيح أيضاً حجب تنصيب واستخدام تطبيقات معينة غير مناسبة أو استقبال مكالمات أو رسائل نصية من أرقام مجهولة وغيرها الكثير من الخواص الأخرى.

وقالت موبايلي إنها أتاحت التطبيق مجانا مع وجود بعض الخصائص المميزة التي تعمل لمدة 14 يوما فقط كفترة تجريبية ثم يحتاج العميل إلى الاشتراك بأسعار مناسبة تبلغ 15 ريالا شهرياً أو 99 ريالا سنوياً.

اقرأ المزيد

ويكمن البعد الهام لاستخدام هذا التطبيق في ضمان الاستخدام الأمثل للهواتف الذكية الخاصة بالأطفال، ويقلل من الجوانب السلبية التي ربما تنجم عن استخدام تلك الأجهزة، كما يمنح الآباء فرصة لتحديد المحتوى الذي يتناسب مع أعمار أبنائهم مما يعمل على حمايتهم من المحتوى غير المرغوب فيه او غير المتوافق مع ثقافتنا العربية.

وتمتلك مجموعة برفيسيف (Pervasive Group Inc) العالمية العلامة التجارية MMGuardian™ الحاصلة على براءة اختراع والفائزة بعدة جوائز في أنظمة الحماية وتأمين الهواتف للعائلات والتي تساعد الآباء على ادارة ومتابعة الهواتف الذكية الخاصة بأبنائهم.

ويعد إطلاق هذا التطبيق هو مبادرة جديدة تقدمها موبايلي في عالم التطبيقات استمرارًا لدعم الشركة هذا المجال بتطبيقات وحلول ذات قيمة مضافة تتماشى مع الانتشار الواسع للهواتف الذكية بالمملكة.

ذات صلة

المزيد