الجمعة, 2 أغسطس 2024

33 حقيقة لا تعرفها عن التسويق الرقمى؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

فى الوقت الذى أنهت فيه المدونات والمطبوعات رحلة حافلة فى العام الماضى، لكنه يجب ألا نغفل قواعد اللعبة خلال 2014، فما الذى يتوقعه العام الجديد للمسوقين الرقميين؟، تشير المؤشرات إلى تغيير استراتيجيات التسويق بفعل التغييرات التكنولوجية الجديدة، لمعرفة تلك التغييرات عليك الاطلاع على التقرير التالى الذى أعدته مؤسسة «y2d».

ووفقاً للتقرير هناك أكثر من 33 حقيقة لا نعرفها عن التسويق الرقمى، حيث أظهرت الدراسة أن التسويق عبر المحتوى زاد بمعدل %15 وكذلك محتوى الشبكات الاجتماعية خلال العام الماضى، فيما أظهرت المؤشرات تبادل نحو 27 مليون وحدة محتوى يومياً خلال 2013، كما جهزت %37 من الشركات لديها استراتيجية للمحتوى.

أضافت الدراسة أن %62 من الشركات تستعين بمصادر خارجية لإنتاج المحتوى، فيما يقوم %79 من المسوقين بنشر مقالات كتكتيك فى التسويق، ووفقاً للدراسة يستعين %87 من المسوقين بالشبكات الاجتماعية لتوزيع المحتوى.

اقرأ المزيد

اظهرت الدراسة ان نحو 50 من الشركات ستستخدم الأسعار فى التسويق بحلول العام المقبل، حيث إن التسويق عبر المحتوى أرخص %31 مقارنة بالتسويق المدفوع عبر محركات البحث، كما أن عائد الاستثمار التسويقى عبر المحتوى ارتفع بنسبة %300 خلال الـسنوات الثلاث الماضية، وأوضحت الإحصائية ان %12 من عملاء الإنترنت يستخدمون حسابات بريد إلكترونية شخصية مختلفة عن المستخدمة بالعمل.

أضافت الدراسة أن %80.8 من المستخدمين يطلعون على إيميلاتهم عبر الهاتف المحمول، كما أوضحت الدراسة أنه يوجد نحو %93 من الاشخاص يستخدمون الكلمات المفتاحية خلال عملية البحث، بينما يقوم %81 منهم باستخدام العناوين، و%67 يستعملون تركيبة الروابط اثناء عملية البحث بالمقارنة بـ %59 يستخدمون بناء الروابط الخارجية فى عملية البحث.

ويتجاهل %70 إلى %80 من المستخدمين الإعلانات المدفوعة، بينما يبحث %61 من مستخدمى الإنترنت عالمياً عن المنتجات عن طريق الإنترنت.

ووفقاً لأحدث المؤشرات التى نشرتها مؤسسة «y2d» يقوم باستخدام الإنترنت نحو 2.9 مليار شخص حول العالم، واستحوذت الهند واندونيسيا على أكثر من %51 من معدل زيارات الإنترنت خلال العام الماضى.

بينما احتلت البرازيل المركز الثالث بين أكبر الدول من حيث عدد مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى «جوجل بلس»، تشير البيانات إلى ان مستخدمى الإنترنت فى اليابان يقضون وقتاً أكثر اون لاين مقارنة بالدول الاخرى حيث يصل متوسط انفاقهم للوقت أونلاين 2.9 ساعة يومياً.

كشفت الدراسة ارتفاع نفقات أبحاث الهواتف المحمولة بمقدار %132 مقارنة بالعام الماضى، كما يشكل مستخدمى الهواتف المحمولة %13 من إجمالى عدد زيارات الإنترنت، بينما يتصفح %34 من المستخدمين صفحات الإنترنت عبر هواتفهم المحمولة، بينما يقضى مستخدمى المحمول %64 من وقتهم على التطبيقات، فيما رصد التقرير ارتفاع بميزانيات التسويق عبر المحمول بمعدل %48 مقارنة بالعام الماضى.

013

ذات صلة

المزيد