الجمعة, 2 أغسطس 2024

فهد المبارك ضمن أهم 100 شخصية استثمارية عالمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير حديث صادر عن مؤسسة (swf institute) المتخصصة في دراسة إستثمارات الحكومات والصناديق السيادية، أنالدكتور فهد المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي حل في المرتبة الخمسين، فيقائمة أهم 100 شخصية حول العالم في مجال الاستثمار.

وجاء في مقدمة القائمة العالمية الشيخ حامد بن زايد آل نهيان مدير هيئة الاستثمار في أبوظبي الذي احتل المرتبة الأولى، واحتل بدر محمد السعد رئيس ومدير عام هيئة الاستثمار الكويتية المرتبة السابعة في القائمة.

اقرأ المزيد

كما كان هناك ممثل عن البحرين وليبيا وآخر عن الجزائر، واحتلت الشخصيات الإماراتية العدد الأكبر بين الشخصيات العربية في القائمة، إذ بلغ عددهم ست شخصيات إماراتية.

وافاد التقرير أن هذه الشخصيات تتحكم في أصول تقدر بمليارات الدولارات، وأنها قادرة على التأثير في الحراك الاقتصادي على مستوى العالم.

وأشارت المؤسسة إلى أن هؤلاء الأشخاص ينتمون إلى صناديق سيادية وبنوك مركزية وصناديق معاشات متوسطة وكبيرة الحجم، حيث جاء ضمن الـ 100 شخصية أسماء 12 عربيا.

ولم تعتمد المؤسسة في ترتيب القائمة على القيمة المالية الإجمالية للمؤسسات التي يديرونها فقط، ولكن الأكثر أهمية أن الأشخاص الواردة أسماؤهم في القائمة ساهموا أو كانوا جزءا من اتجاهات مهمة في صناعة الأصول المالية.

وقد اختتمت المؤسسة تعليقها على القائمة بالقول إن هناك أشخاصا آخرين مهمين لكن لم يذكروا في القائمة.

ذات صلة

المزيد