الخميس, 18 يوليو 2024

أسعار الذهب تشهد أول ارتفاع شهري منذ سبتمبر العام الماضي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أدت البيانات والأرقام الأخيرة الامريكية في تراجع أسعار الذهب، فبعد قيام الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض برنامج التيسير الكمي الشهرية لتصل إلى 65 مليار دولار شهريا من 75 مليار دولار ونمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.2%في الربع الأخير من 2013 أدى ذلك الى تخفيف الضغط عن الدولار الأمريكي وبالتالي إنخفاض في أسعار الذهب.

اقرأ المزيد

إنخفض الذهب هذا الأسبوع بحوالي 2%، وفي نفس الوقت قد سجل الذهب تقريباً ارتفاعاً شهرياً لأكثر من 3% ، لذلك سيحقق الذهب في أخر هذا اليوم أول ارتفاع شهري منذ سبتمبر 2013 أي منذ خمسة اشهر.

دفعت الأزمة المالية العالمية الى دفع المستثمرين إلى شراء الذهب كتحوط من التضخم وكقيمة مؤكدة لذلك وصل الذهب الى مستويات تاريخية عالية جداً

بعد أن شكل السعر قناة هابطة منذ منتصف الصيف المنصرم إختبر السعر عددة مستويات مهمة ليصل إلى أدنى نقطة له عند 1180 دولار أمريكي حوالي أخر السنة ليرتد بعدها الى اختبار خط المقاومة وخط الأعلى من القناة.

إستطاع السعر كسر هذين الخطين ولكن عاد ودخل مجدداً القناة الهابطة بالإضافة الى كسر لخط المتوسط المتحرك 20.لمن يبحث عن مركز بيع، فإن دخول السعر مجدداً في القناة الهابطة وكسر لخط المتوسط المتحرك 20 يعطي إشارة دخول في مركز بيع مع هدف أول 1220 دولار أمريكي وهدف ثاني 1180 دولار أمريكي.

للمتداولين الذين يريدون الدخول في مراكز شراء عليهم تأكيد السعر لإختراق منطقة المقاومة الأساسية عند 1255 و 1265 دولار أمريكي، يجب الذكر هنا أن اليوم هو نهار الجمعة وأخر يوم في الشهر هذا يعني علينا تخفيف المراكز المفتوحة خوفاً من قفزة خلال عطلة نهاية الأسبوع وعلى المتداولين الذين يتداول على المدى البعيد الأنتباه الى إقفال الشمعة الشهرية والشمعة الأسبوعية في أخر اليوم لتحديد إتجاه السعر.

————————————————————————————————-

كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية.ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليه.

ذات صلة

المزيد