الأحد, 1 سبتمبر 2024

«السعودية للكهرباء» تودع البراك وتستقبل الشيحة رئيساً تنفيذياً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بحضور المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء وعدد من أصحاب المعالي والسعادة، ودعت الشركة السعودية للكهرباء، في حفل نظمته بفندق الريتز كارلتون بالرياض، المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة بعد تقديمه لاستقالته من رئاسة الشركة, وقدمت له درعاً تذكارياً تقديراً لدوره في مسيرة تطوير وتعزيز مكانة الشركة.

وبدأ الحفل بكلمة منسوبي الشركة ألقاها نيابة عنهم الدكتور عامر بن محمد السواحة رئيس فريق الإنتاج المستقل بالشركة الذي أكد أن برنامج استثمار القطاع الخاص لمشاريع انتاج الكهرباء في المملكة حقق نجاحاً بتنفيذه 4 مشاريع بطاقة انتاجية قدرها 9 آلاف ميغاوات وبحجم استثمارات تقدر ب 34 مليار ريال, مؤكداً أن المهندس البراك له نصيب وافر من الجهد المتميز والعطاء المخلص من خلال هذا البرنامج، كما عدد خلال كلمته مزايا البراك الإدارية والانسانية ونجاحاته العديدة منذ أن بدأ العمل بالشركة عام 1401ه.

اقرأ المزيد

أما الدكتور صالح بن حسين العواجي رئيس مجلس إدارة الشركة فاستذكر في كلمته عدة مواقف جمعته مع البراك معربا عن خالص شكره متمنياً له التوفيق في مقبل حياته.

وعدد العواجي الإنجازات التي حققتها الشركة إبان قيادة البراك لها، موضحا أن الشركة استطاعت أن تحقق احتياطياً في قدرات التوليد يصل إلى 10 في المائة وقت الذروة، وتوفير قدرات توليد متاحة ستصل قبل بداية فصل الصيف القادم إلى حوالى 62 ألف ميغاوات.

من جانبه حيّا المهندس علي البراك في كلمته أمام الحفل الوزير الحصين ورئيس مجلس إدارة الشركة والحضور وزملائه نواب الرئيس الذين ساهموا بوقتهم وفكرهم وجهدهم في جميع مراحل الإنجازات التي تحققت وأدوا بذلك عملاً وطنياً كان له أثره في استمرار مسيرة التطوير وتعزيز مكانة الشركة، وهنأ البراك خلفه المهندس زياد الشيحة مؤكدا أنه لمس حرصاً وتطلعاً من جميع العاملين لأداء أكثر تميزاً يفي بالاحتياجات المستقبلية من الطاقة الكهربائية، وتجاوباً لأداء المهام وإنجاز المتطلبات.

وفي نهاية الحفل قدمت هدايا تذكارية للمحتفى به، وسلم وزير المياه والكهرباء هدية الشركة للبراك بينما قدمت هدايا تذكارية للمهندس البراك من عدد من نواب الرئيس التنفيذي ومديري الإدارات وعدد من زملاء ومحبي البراك.

وتمنى العواجي أن يتواصل البراك مع قطاع الكهرباء والشركة بتقديم خبرته، كما تمنى التوفيق للرئيس التنفيذي الجديد للشركة المهندس زياد بن محمد الشيحة.

ذات صلة

المزيد