الإثنين, 21 يونيو 2021

“العقاري” يجتمع مع البنوك لاستكمال إجراءات التمويل الإضافي

اقرأ أيضا

يجتمع مدير عام صندوق التنمية العقارية محمد علي العبداني وعدد من البنوك مع عدد من المسؤولين في وزارة العدل اليوم «الأربعاء» لاستكمال الإجراءات النهائية الخاصة بالتمويل العقاري الإضافي الذي يرغب المواطن في الحصول عليه إلى جانب قيمة قرض صندوق التنمية العقارية البالغ خمسمائة ألف ريال.

ووفقا لصحيفة «عكاظ» قال مدير عام صندوق التنمية العقارية محمد العبداني إن نسبة الفائدة محل خيار بين المواطن والبنك، وستكون تنافسية بين البنوك، لأن هذا يعتبر تمويلا إضافيا، حيث يدفع الصندوق للمواطن القرض العقاري الميسر والمعروف والمحدد بالقيمة المشار إليها، في حين تتنافس البنوك على كعكة التمويل الإضافي للمواطنين الراغبين في الحصول عليه، بتخفيض نسب الفوائد لكسب أكبر عدد من طالبي هذا التمويل.

وسيتم رهن صك ملكية المسكن لصندوق التنمية العقارية، والبنك الممول للقرض الإضافي، وبالتالي لن يستطيع مالك الفيلا أو الشقة الممولة بيعها إلا بعد عشر سنوات، وحتى ولو دفع كامل الأقساط حتى لا يكون هناك أي تلاعب أو احتيال.

ومن المرجح أن تقوم وزارة الإسكان بتسليم المطورين العقاريين مساحات كبيرة من أراضي الإسكان لبناء مساكن عليها، بعد أن يتم وضع الصيغة النهائية للاتفاقيات التي سيتم بناء عليها الشروع في عملية البناء، بشرط أن تكون قيمة هذه الفيلات في حدود القروض المقدمة من الصندوق العقاري.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد