الثلاثاء, 18 مايو 2021

«بانك أوف سكوتلاند» يخصص تعويضات بـ 5 مليارات دولار

أعلن “رويال بانك أوف سكوتلاند” البريطاني، أمس تخصيص 3.1 مليار جنيه استرليني (5.1 مليار دولار) لتغطية أي دعاوى تعويض يمكن أن يواجهها.

اقرأ أيضا

وبحسب “الألمانية”، فإن المبلغ يتضمن 1.9 مليار جنيه استرليني لتغطية أي تعويضات تتعلق بالتعامل في المنتجات المالية المضمونة بقروض عقارية في الولايات المتحدة، كما يتضمن 465 مليون جنيه استرليني لتغطية أي دعاوى بمخالفات بيع أقساط التأمين في بريطانيا، و500 مليون جنيه تتعلق بمخالفات بيع منتجات التحوط لأسعار الفائدة.

يذكر أن المصرف ما زال مملوكا بنسبة 82 في المائة للدولة في بريطانيا منذ تأميمه في أثناء الأزمة المالية التي تفجرت في خريف 2008 لحمايته من الانهيار، وكان المصرف قد دفع غرامة كبيرة بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بأسعار الفائدة (ليبور) بين مصارف لندن. وأفاد روس ماك إدوين الرئيس التنفيذي للمصرف، أنه عندما تفجرت الأزمة كان المصرف متورطا في عدد من الأنشطة المختلفة في دول عديدة، وهو ما جعله يواجه بعد ذلك ملاحقات مكثفة من جانب العملاء والسلطات الرقابية.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمصرف أن حجم القرارات الخاطئة التي تم اتخاذها خلال تلك الفترة، يعني أنه ما زال هناك مشكلات تظهر حاليا، كما أعلن المصرف أن ثمانية من أعضاء لجنته التنفيذية لن يحصلوا على أي مكافآت عن العام الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد