الأحد, 1 سبتمبر 2024

أفضل 10 صفقات كروية تمت في سوق الانتقالات الشتوية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن رسمياً عن إقفال سوق الانتقالات الشتوية، حيث أبرمت الأندية الأوروبية بعض الصفقات الضرورية، ونستعرض أفضل 10 انتقالات حدثت في يناير الماضي, والتي قد تُحدث تأثيراً إيجابياً على أداء الأندية ونتائجها في مختلف البطولات.

شهد شهر يناير صراعاً مريراً وشرساً بين الأندية في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى على إتمام بعض الصفقات اللازمة من أجل تدعيم صفوفها تحضيراً واستعداداً للنصف الثاني من الموسم الحالي بما يتخلله من لحظات حاسمة على مستوى المنافسة على الألقاب والبطولات من جهة ومحاولة الهروب من شبح الهبوط من جهة ثانية.

اقرأ المزيد

وبحسب موقع ايلاف, احتلت صفقة الدولي الإسباني خوان ماتا من تشلسي إلى مانشستر يونايتد المرتبة الأولى كأفضل الانتقالات في الميركاتو الشتوي إذ هرب أفضل لاعب في البلوز في الموسمين الماضيين من جحيم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ليلعب أساسياً مع كتيبة المدرب الأسكتلندي ديفيد مويز علاوة ما يعزز من فرصه في المشاركة مع منتخب “لافوريا لاروخا” في نهائيات كأس العالم في البرازيل.

وتعتبر صفقة انتقال ماتا إلى اليونايتد هي الأغلى في تاريخ بطل الدوري الإنكليزي -37 مليون جنيه استرليني- إذ حطمت الرقم القياسي السابق للنادي مع الدولي البلغاري ديميتار برباتوف.

وجاء الدولي الفرنسي يوهان كاباي ثانياً كأفضل صفقات الميركاتو الشتوي بانضمامه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي آتياً من نيوكاسل الإنكليزي مقابل 26 مليون يورو ليواصل القطري ناصر الخليفي تعزيز فريق المدرب لوران بلان بأبرز اللاعبين على غرار ما حدث في الصيف الماضي بإتمام صفقة الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني من نابولي الإيطالي مقابل 64 مليون يورو كأغلى صفقة في تاريخ الدوري الفرنسي.

وعزز تشلسي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بصفقتين قويتين لتعويض رحيل الإسباني خوان ماتا والغاني مايكل إيسيان إلى ملعبيّ “أولدترافود و”سان سيرو” إذ تعاقد مع الصربي نيمانيا ماتيتش لاعب خط وسط بنفيكا البرتغالي مقابل 25 مليون يورو والدولي المصري محمد صلاح من بازل السويسري مقابل 18 مليون يورو.

ويحاول المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في الكالتشيو المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا من خلال تعزيز صفوفه بجورجينيو فيريلو من هيلاس فيرونا في صفقة كلفت الرئيس دي لورينتس 14 مليون يورو.

وسار روما على خطى نابولي من أجل الحفاظ على وصافة الكالتشيو وأبرم صفقة البلجيكي راديا نيانجولان الذي كان قريباً من الانضمام إلى صفوف ميلان من ناديه كالياري مقابل 12 مليون يورو.

وجاء الدولي الإيطالي بابلو أوزفالدو في المرتبة السابعة كأفضل الصفقات في انتقالات يناير بانضمامه إلى فريق السيدة العجوز حامل لقب الدوري الإيطالي في الموسمين السابقين ومتصدر جدول ترتيب الموسم الحالي آتياً من ساوثهامبتون الإنكليزي على سبيل الإعارة مع خيار بند الشراء في الصيف المقبل مقابل 20 مليون يورو.

ومثل بقية الأندية الإيطالية، تحرك إنتر ميلان الذي يعاني من نتائج متذبذبة وخطف الجوهرة البرازيلية أندرسون هيرنانيس من لاتسيو في صفقة كلفت إدارة النيراتزوري 20 مليون يورو.

وفضل البلجيكي الانتقال إلى صفوف فولفسبورغ الألماني مقابل 25 مليون يورو من أجل ضمان مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في البرازيل على البقاء بديلاً في كتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي إطار مساعيه للبقاء منافساً على الألقاب المحلية والذهاب بعيداً في المسابقة القارية، أبرم أتليتكو مدريد الإسباني صفقة تقضي بعودة نجمه البرازيلي السابق من فولفسبورغ الألماني على سبيل الإعارة ليحتل المركز العاشر والأخير كأفضل الانتقالات التي تمت في الميركاتو الشتوي.

ذات صلة

المزيد