الجمعة, 2 أغسطس 2024

هل يصبح فيسبوك من الماضي؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اهتمت صحيفة ديلي تليغراف ببحث مستقبل موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على اطلاقه ونشرت مقالا للكاتب هاري والوب تحت عنوان هل يتمكن مارك زوكربيرج (مؤسس فيسبوك) من الاحتفاظ بصداقتنا؟.

يقول الكاتب أن من يتابع بدايات الموقع الشهير الذي انطلق على استحياء من بيت للطلبة في جامعة هارفارد للتواصل بين الاصدقاء وإلى الان فلن يصدق أن آخر احصاءات اشارت إلى أن مستخدميه بلغ عددهم 1.23 مليار شخص حول العالم – أي نحو نصف سكان العالم ممن يستخدمون الانترنت – من بينهم قرابة 750 مليون شخص يستخدمونه بصورة يومية.

ويضيف والوب أنه من الواضح ان القائمين على الموقع حريصون على تطويره وادخال تعديلات تجعله يتماشى مع التطورالمتسارع للتكنولوجيا ومع مساعي مؤسسيه لأن يكون الموقع جزءا من الحياة اليومية لمستخدمية فهو ليس فقط موقعا للتواصل الاجتماعي وتكوين صداقات جديدة بل هو أيضا ألبوم للصور وأجندة للأحداث ووكالة لتناقل الأنباء ومكان للبحث عن الاصدقاء القدامى.

اقرأ المزيد

لكن المقال أبرز أيضا دراسة اجرتها جامعة برينستون أفادت بأن بريق فيسبوك سيتلاشى بحلول 2017 وأنه سيفقد نحو 80 في المئة من مستخدميه وقد يتحول من مثار للحديث اليومي إلى ذكرى من الماضي.

ويظل السؤال الذي يطرح نفسه مع الاحتفال بمرور عقد على انشاء الموقع ذي الشعبية الكبيرة هل سيتمكن مؤسسه مارك زوكربيرج من الاحتفاظ بهذه الشعبية.

ذات صلة

المزيد