الجمعة, 2 أغسطس 2024

مجلس المنافسة يصدر العدد الثاني من نشرته الإلكترونية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدر مجلس المنافسة العدد الثاني من نشرته الإلكترونية لشهر ربيع الآخر 1435هـ ، وهي نشرة إخبارية توعوية تثقيفية متعددة الصفحات تصدر بشكل ربع سنوي والمعنية بنشر ثقافة المنافسة في المجتمع بجميع فئاته، ورصد أهم مستجدات وأنشطة مجلس المنافسة.

وتضمنت النشرة تعريفا بمجلس المنافسة وأعضاءه ومهام الأمانة العامة للمجلس ، وفي زاوية قانون المنافسة تم استعراض كيف استطاعت أوكرانيا مواجهة الصعوبة بالعمل بنظام المنافسة بسبب هيمنة التخطيط الاقتصادي المركزي وتمركز الأنشطة الاقتصادية في يد المؤسسات الكبرى المملوكة للدولة.

وفي زاوية سؤال وجواب تم التطرق لبعض المفاهيم الأساسية لنظام المنافسة من خلال الإجابة على سؤال عن دور المجلس تجاه عقود المنافسات الحكومية لضمان المنافسة العادلة، فيما تضمنت شرحا لأحد المصطلحات الهامة في قوانين المنافسة وهو مصطلح التركز الاقتصادي.

اقرأ المزيد

واشتملت النشرة على شرح لإحدى الممارسات المحظورة في نظام المنافسة، وزاوية بالجوانب الاقتصادية والقانونية ذات العلاقة بمفهوم المنافسة، تطرق إلى مراحل تطور قوانين مكافحة الاحتكار في القرن التاسع عشر ومدى تطور تلك القوانين من عام 1936 إلى الوقت الحالي والتحسن الذي طرأ على تطبيقات قوانين مكافحة الاحتكار خلال العقود الثلاثة الأولى من القرن التاسع عشر.

كما تضمنت النشرة عدة زوايا حول حماية المستهلك واستطلاعا للرأي حول تحسين المحتوى الإلكتروني للموقع الإلكتروني لمجلس المنافسة من الناحية الفنية والتقنية وإثراء الموقع بالخصائص والخدمات الجديدة ،إضافة إلى عدة أخبار دولية وتغطية فعاليات وأنشطة المجلس ،ويمكن الاطلاع على النشرة عبر موقع المجلس على الإنترنت www.coc.gov.sa والاشتراك بها مجانا.

ذات صلة

المزيد