الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

برنت فوق 108 دولارات بفعل أزمة أوكرانيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعافت العقود الآجلة لبرنت اليوم الثلاثاء واستقرت فوق 108 دولارات للبرميل مع تأجج المخاوف من تعطل إمدادات جراء الأزمة الأوكرانية المتفاقمة في حين ظلت الأسعار تحت ضغط بفعل بواعث القلق إزاء نمو الطلب بأكبر بلدين مستهلكين للنفط في العالم.

وفي أسوأ مواجهة بين الشرق والغرب منذ الحرب الباردة قالت روسيا إن الولايات المتحدة رفضت دعوة لعقد محادثات جديدة لحل أزمة أوكرانيا. وتبدأ الولايات المتحدة تدريبات عسكرية كانت مقررة سلفا في المنطقة.

ودارت عقود برنت بين 107.83 و108.28 دولار للبرميل وبحلول الساعة 0729 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر 13 سنتا إلى 108.21 دولار. كان العقد أغلق منخفضا 92 سنتا يوم الاثنين بعد مكاسب على مدى يومين. وارتفع الخام الأمريكي 15 سنتا إلى 101.27 دولار بعد أن أغلق منخفضا 1.46 دولار عند 101.12 دولار وهو أدنى سعر له منذ 14 فبراير شباط.

اقرأ المزيد

وقال تتسو إموري مدير صندوق السلع الأولية في أستاماكس للاستثمار “السوق مدفوعة بالعوامل الجيوسياسية لا العوامل الأساسية لذا من الصعب التكهن باتجاه واضح للأسعار .. هناك بعض الضغوط من البيانات الضعيفة للاقتصاد الصيني وتحسن الطقس في أمريكا الشمالية.”

ومن المتوقع أن تكون مخزونات الخام الأمريكية قد ارتفعت الأسبوع الماضي مع انتهاء موجة طقس قارس البرودة وبدء شركات التكرير في إغلاق معامل لإجراء أعمال الصيانة المقررة بعد موسم ذروة الاستهلاك. وتأتي تلك التوقعات إثر بيانات صينية تظهر تراجعا حادا في الصادرات مما ينبئ بتباطؤ في النشاط الاقتصادي.

ذات صلة

المزيد