الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

نزول سعر برنت بفعل بواعث قلق إزاء الطلب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

هبطت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت الخام اليوم الأربعاء لتتجه صوب 108 دولارات جراء بواعث قلق بسبب نمو ضعيف للطلب في أكبر دولتين مستهلكتين للنفط لتغطي على مخاوف تعطل الإمدادات مع تفاقم التوترات الجيوسياسية في اوكرانيا.

ونزل الخام الامريكي عن 100 دولار للبرميل لليوم الثاني على التوالي بفعل توقعات بان بيانات المخزونات في الولايات المتحدة التي تصدر في وقت لاحق يوم الأربعاء ستظهر زيادة أعلى من التوقعات في مؤشر على تباطؤ الطلب مع تحسن الطقس.

وينتظر المستثمرون بيانات اقتصادية جديدة من الصين هذا الاسبوع لقياس توقعات الاستهلاك في البلاد إثر بيانات التجارة الضعيفة المفاجئة.

اقرأ المزيد

وتعرضت الأسعار أيضا لضغط من جراء المخاوف من بطء النمو في الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد بيانات ضعيفة في الآونة الأخيرة.

وبحلول الساعة 0523 بتوقيت جرينتش تراجع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 30 سنتا إلى 108.25 دولار للبرميل بعد صعوده 47 سنتا عند التسوية يوم الثلاثاء.

وانخفض سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 63 سنتا إلى 99.40 دولار للبرميل بعد إغلاقها عند التسوية يوم الثلاثاء منخفضة 1.09 دولار إلى 100.03 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ 11 فبراير شباط.

ذات صلة

المزيد