الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

الرياض المالية تطرح صندوقي الدخل السعودي والدخل العالمي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الرياض المالية عن طرحها صندوقين استثماريين جديدين هما “صندوق الرياض للدخل” و”صندوق الرياض العالمي للدخل”، واللذين يهدفان للإستثمار في الشركات المدرجة ذات الأرباح المجزية والأداء المالي الواعد والمتوازن.

ويستثمر صندوق الرياض للدخل (المتوافق مع الشريعة الإسلامية) أصوله في السوق السعودي بيمنا يستثمر صندوق الرياض العالمي للدخل في الأسواق العالمية.

اقرأ المزيد

وقال الرئيس التنفيذي للرياض المالية – علي عبدالرحمن القويز بأن صندوق الرياض للدخل يهدف إلى الاستثمار بشكل أساسي في الشركات المحلية المتوافقة مع الضوابط الشرعية، ويهدف إلى توزيع عوائد نقدية نصف سنوية بالريـال السعودي. وسيتبع الصندوق مؤشر صندوق الرياض للدخل الشرعي المقدم من “آيديل ريتنقز”.

أما صندوق الرياض العالمي للدخل فيهدف إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في الأسواق العالمية من خلال التعاون مع الشريك الاستراتيجي للرياض المالية “شركة فيدليتي” لانتقاء أفضل الشركات أداء من حيث نسب الأرباح الموزعة والقيم السوقية والأداء الواعد. وسيقوم الصندوق المقوم بالدولار الأمريكي بتوزيع أرباح ربع سنوية، فيما سيتبع تقييم الصندوق المؤشر الإرشادي “إم إس سي آي العالمي” لجميع الدول.

وقال القويز بأن فرصة الاستثمار في الصندوقين ستكون متاحة أمام كافة العملاء ومن مختلف الفئات والشرائح من الأفراد سواء المواطنين أو المقيمين إلى جانب المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، مشيراً إلى أنه قد تم الانتهاء من كامل الإجراءات الخاصة بطرح الصندوقين والحصول على الموافقات الرسمية من قبل الجهات التنظيمية”. وأضاف بأن طرح هذين الصندوقين هو إضافة نوعية لباقة الصناديق الاستثمارية التي تقدمها الرياض المالية ليصبح عددها 36 صندوقاً تغطي جميع الأسواق المالية وكافة القطاعات وتلبي الأهداف الاستثمارية المختلفة لجميع العملاء. وبهذا فإن الرياض المالية تضاعف من تصدرها في المركز الأول من بين مديري صناديق رأس المال في المملكة ومنطقة الخليج العربي من حيث عدد منتجاتها الاستثمارية وتنوعها وقيمتها، وكذلك من حيث عدد العملاء وحجم الأصول المدارة سواء في السوق السعودي (بحصة 27%) أو الأسواق العالمية (بحصة 60%).

ذات صلة

المزيد