السبت, 22 يونيو 2024

المقيرن يفتتح معرض مسكن العقاري في الرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

افتتح خالد المقيرن نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض قبل قليل معرض مسكن العقاري بمركز نيارة للمعارض والمؤتمرات والاحتفالات والذي يستمر حتى بعد غد الاربعاء،وشهد المعرض تدافع كبير غطى جنبات المركز ، حيث قامت الجهات المنفذة للمعرض بتكريم خاص لصحيفة “مال”الإلكترونية وذلك لدورها في رعاية فعاليات معرض مسكن العقاري، كما شهد الحفل الافتتاحي تكريم الطلاب الفائزين بالمسابقة التي غطت كافة أنحاء المملكة.

من جانبه،أثنى خالد المقيرين نائب رئيس مجلس الإدارة على جهود المنظمين في معرض مسكن العقاري، مبيناً أن المرأة السعودية برزت في مجالات عدة وأثبتت جدارتها بتواجدها الفعال في قطاعات المال والأعمال والعقار.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا الحدث المميز للسنة الثالثة على التوالي الذي تقيمه شركة نيارة بالتعاون مع شركة موزايك العقارية لبناء أول بيئة احترافية حاضنة لمطوري العقارلعرض برامج إسكان متعددة تتوافق واحتياجات الأسر في السعودية الباحثة عن مسكن راق ومحافظ على الطاقة ونخبة من الهندسيين ومزودي الأثاث ومصممي الديكور الداخلي.

وتساهم فيه عدد من المؤسسات المالية التي تعرض حلولاً تمويلية للراغبين في الحصول على مسكن ميسر.

ويستهدف المعرض الأسرة السعودية بكامل أفرادها، معا لتركيز على دور المرأة في اتخاذ القرار عند اختيار المسكن، لذلك خصص قسماً للصغار لتنمية ثقافة البناء وإشراكهم في قرار اختيار المسكن الملائم، وتشجيعاً من معرض مسكن للمواهب الشابة فقد تم تخصيص قسم لطلاب الهندسة المعمارية وطالبات التصميم الداخلي.

من جانب آخر يسهم المعرض في توعية وتثقيف المجتمع بتواجد شخصيات مؤثرة ومسؤوله في لقاءات وحلقات نقاش خلال فترة إقامته.

وشهد حفل الافتتاح تكريم المنظمين للحفل نيارة للمؤتمرات والاحتفالات وشركة موزايك ورعاة الحفل، حيث تم تكريم الراعي الماسي الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ،الراعي الفضي شركة دواوين العقارية، الراعي البرونزي ميزات للتطوير وطراز للتطوير العقاري ،الراعي الاعلامي، صحيفة مال الاقتصادية الالكترونية ،نوفا ميديا مجلة عالم الصناعة والتجارة، صحيفة أملاك، كل المناسبات راعي التسويق، راعي فضائي القناة الاقتصادية، الراعي الاذاعي إذاعة الرياض، مؤسسة الغد،راعي التسويق الرقمي شركة برونتو، راعي الضيافة ديلايتس، متعهد النقل شركة إستثمار الشرق والجبر (KIA ).

كما شهد الحفل تكريم 3 طلاب حازوا على المراتب الأولي في المسابقة من جملة 84 طالب وطالبة شاركوا من جميع أنجاء المملكة في كلية العمارة وتم تصفية المشاركين على حسب المعاير المتبعة للمشاركة في المسابقة حتى وصل عدد المشاريع إلى 14 مشروع وتم اختيار ثلاثة فائزين وتكريمهم. وذلك بعد النتائج التي توصل لها المحكمين الخمسةبروفسور سها اوزكان، الدكتور صالح الهذلول ، الكتور ناصر المبارك، المهندس علي الشعيبي، المهندس صالح اللحيدان.

وحاز الطالب إبراهيم عبداللطيف الجبهان بجامعة الملك سعود كلية العمارة والتخطيط، على المركز الأول ومبلغ 50الف ريال ، فيما حل طي أحمد ابو شوشه بجامعة الملك عبدالعزيز كلية تصاميم البيئة على المرتبة الثانية ومبلغ 40 الف ريال، بينما جاء أنس عبدالله الزهراني بجامعة الملك سعود كلية العمارة والتخطيط في المرتبة الثالثة ومبلغ 30 ألف ريال.

وشاركت بمعرض مسكن عدداً من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص وهي :الغرفة التجارية الصناعية بالرياض اللجنة العقارية -وزارة التجارة والصناعة -المجموعة الاستشارية-مستدام -حمد بن سعيدان للتطوير العقاري -الرقيب للمفروشات -الخزائن المبتكرة -ابريز للتقنية والديكور -architecture & interiors D9, Design.

ذات صلة

المزيد