الثلاثاء, 16 يوليو 2024

المدن الأكثر أهمية بالنسبة للأثرياء حول العالم.. ”لندن”فى الصدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

أظهر تقرير الثروة الأحدث الصادر عن شركة الاستشارات العقارية “نايت فرانك”أن لندن هي المدينة الأكثر أهمية بالنسبة للأغنياء حول العالم، فيما حلت دبي في المرتبة الثامنة.

ووفقا للتقرير، تستعد مدينة نيويورك للتفوق على لندن لتصبح المدينة الأكثر أهمية بالنسبة للأثرياء خلال العقد القادم، كما أن أهمية المدن الآسيوية مثل سنغافورة، هونج كونج وشنغهاي ستزداد على مدار السنوات العشر القادمة.

اقرأ المزيد

واعتمد ترتيب “نايت فرانك” السنوي الثامن للمدن العالمية على أربعة عوامل هي: النشاط الاقتصادي، قوة تأثيرها السياسي، نوعية الحياة، النفوذ والسلطة، كما يأخذ في اعتباره سكان كل مدينة فائقي الثراء (أي من تزيد قيمة صافي أصولهم عن 30 مليون دولار باستثناء مقر الإقامة الرئيسي) إلى جانب استجابات مسح مستشارين الثروة حول العالم.

واستنتج تقرير “نايت فرانك”: “نتائجنا تشير إلى أنه بحلول عام 2024 يجب أن تتجاوز نيويورك مدينة لندن، حيث يزداد نصيبها من الأفراد فائقي الثراء وستزداد أهمية المدينة بالنسبة للأثرياء في الصين، روسيا، وأوروبا”.

 

المدن الأكثر أهمية بالنسبة للأثرياء في العالم

    المدينة

ترتيب عام 2013

 ترتيب عام 2014

  لندن

01

01

  نيويورك

02

02

  سنغافورة

03

03

  هونج كونج

04

04

  جنيف

05

05

  شنغهاي

06

   06

   دبي

07

08

   ميامي

08

07

  باريس

09

10

  بكين

10

09

كما حددت “نايت فرانك” أهم خمس مدن في كل منطقة حول العالم من خلال الرسم البياني التالي، ومن بين أهم المدن في إفريقيا جاءت القاهرة في المرتبة الثالثة، وفي الشرق الأوسط جاءت دبي، تلتها إسطنبول، أبوظبي، تل أبيب، ثم بيروت.

ذات صلة

المزيد