السبت, 27 يوليو 2024

أسعارالذهب اليوم ..كيفية التداول مع إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأميركي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

12070_image_1.jpg

تستقر أسعار الذهب منذ الأسبوع السابق بين مستوى 1300 و 1285 دولار أمريكي للأونصة الواحدة وسط تجاهل التّجار الأزمة الأوكرانية وتوجه أنظارهم الى البيانات الأميركية اليوم مع إنتظار صدور الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للفصل الأول وتصريح جانيت يلين الذي سيلي إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأميركي، اثر هذا الإجتماع سيتم الإعلان عن إستكمال أو تغير في سياسة الإحتياطي الفيدرالي، في حال تم المضي قدماً في هذه السياسة سوف يتم الإعلان عن تخفيض برنامج التيسير الكمي ذلك من شأنه تعزيز الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات وإنخفاض في أسعار الذهب.

لم يتأكد المستثمرين بعد من خطوات الإحتياطي الفيدرالي الأميركي بإتجاه برنامج التيسير الكمي، فبعد تصريح يلين في الإجتماع السابق في 19 مارس السابق أكدت بعدها أن رفع أسعار الفائدة لن يكون في ربيع 2015 ولكن في نهاية عام 2015 ذلك فتح عدة تساؤلات حول موعد نهاية برنامج التيسير الكمي وسياسة الإحتياطي الفيدرالي، في حال لم يتم تخفيضه ذلك سوف يرمي بثقله على الدولار الأمريكي وإحتمال كبير أن نشهد إرتفاع ملحوظ للمعادن وخاصةً الذهب.

اقرأ المزيد

تقنياً، تتمركز أسعار الذهب بين 1300 و 1285 دولار أمريكي بالإضافة الى تواجد خط المتوسط المتحرك البسيط 20 و 200 عند خط 1300 مما يعطي لهذا الخط صفة خط مقاومة أساسي بالإضافة الى كونه مستوى معنوي للمتداولين.

للتجار الذين يبحثون عن فرصة شراء، على السعر إختراق خط 1300 وإقفال الشمعة اليابانية فوق هذا الخط وبدء الشمعة التالية بارتفاع، ذلك يعطي إشارة شراء مع وضع خط توقف الخسائر تحت بقليل من خط المقاومة.

أما للذين يبحثون عن الدخول في مراكز بيع، عليهم إنتظار كسر السعر لخط 1285 عند هذا الخط يتواجد خط المتوسط المتحرك البسيط 150 مما يعطي لهذا الخط صفة خط دعم أساسي، يجب على السعر كسر هذا الخط وتأكيد الكسر مع إقفال الشمعة الشمعة اليابانية تحت هذا الخط وبدء الشمعة التالية بإنخفاض، ذلك يعطي إشارة بيع مع وضع خط توقف الخسائر فوق بقليل من خط الدعم.

————————————————————————————————————————————————————
كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليه.

 

 

ذات صلة

المزيد