الجمعة, 2 أغسطس 2024

“الأهلي كابيتال” توصي بشراء أسهم (STC) و”موبايلي “والحياد لـ”زين”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوصت “الأهلي كابيتال” بشراء سهمي (STC) و”موبايلي “، بسعر مستهدف عند 76.8 ، 108.7 ريال على الترتيب، فيما خفضت توصيتها لسهم زين الى الحياد عند 10.2 ريال للسهم.

متوقعة أن تحقق شركة الاتصالات السعودية أرباح بـ 12.8 مليار ريال بنهاية العام الجاري، وبارتفاع حوالي 2 مليار عن توقعاتها السابقة، ورفعت تقديراتها لأرباح شركة موبايلي الى 7 مليار ريال، مقارنة بتوقعاتها السابقة التي كانت 6.8 مليار ريال.

اقرأ المزيد

بينما توقعت أن تتخطى خسائر شركة زين المليار ريال بنهاية العام 2014، وذلك مقارنة مع توقعاتها السابقة التي أشارت الى تحقيق الشركة خسائر بـ947 مليون ريال.

وعن شركة STC قالت “الأهلي كابيتال” أنها أبقت توقعات الإيرادات دون تغيير على نطاق واسع في عام 2014 ، مرجعة ذلك الى التباطؤ في قطاع البيانات، بينما رفعت التوقعات لـ EBIT بنسبة من 15-19 ٪ ، مرجعةً ذلك إلى تركيز الشركة على خفض التكاليف من خلال إعادة هيكلة الأعمال.

وأرجعت”الأهلي كابيتال” السبب وراء رفع تقديراتها لأرباح موبايلي خلال 2014 بحوالي 3-4 ٪ ، عن توقعاتها السابقة الى الهوامش التي جاءت أفضل من المتوقع بنهاية الربع الرابع 2013، مدفوعة امن لتغيير في مزيج المبيعات. حيث أن الإيرادات قادمة من المبيعات ذات الهوامش الأعلى من المعدات ذات الصلة لقطاع الشركات وزيادة المبيعات مقارنة مع أقل من هامش الهواتف الذكية.

وبالرغم من توقعها ارتفاع ايرادات شركة زين بنحو10%، مقارنة بالعام الماضي، الا أنهااخفضت تقديرات الإيرادات لـ “زين” بنحو 5-6 ٪ ، عن توقعاتها السابقة، مرجعة ذلك إلى تباطؤ قطاع البيانات. مضيفة أن ارتفاع التكاليف الإجمالية في الربع الرابع من العام الماضي، أدى إلى زيادة صافي خسارة المتوقعة للعام 2014.

ذات صلة

المزيد