الأحد, 1 سبتمبر 2024

الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان يلتقي وفدا يابانيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ألتقى الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتبه بالرياض بعد ظهر اليوم الاربعاء كوجي أومي رئيس جمعية العلوم والتقنية ووزير المالية الياباني الاسبق والوفد المرافق له.

وفي مستهل اللقاء رحب الأمير سعود بالضيف ومرافقيه، ثم تحدث عن العلاقة المتينة التي تربط البلدين الصديقين، واهتمام حكومة المملكة بتعميق أواصر التعاون مع جميع دول العالم. وتطرق لاهتمام المملكة بالصناعات عموماً والصناعات البتروكيماوية والتحويلية على وجه الخصوص والمدن الصناعية التي تديرها الهيئة الملكية للجبيل وينبع وما بلغته من تقدم يضاهي كبرى المدن الصناعية في العالم. وقدم سموه نبذه عن ما قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم ورعاية للهيئة الملكية والصناعات القائمة في المدن التابعة لها. كما تحدث سموه عن التقدم الذي وصلت إليه المملكة في المجال العلمي، مثمناً سموه الاهتمام الذي اولته الدولة للبحوث والدراسات الاكاديمية.

من جانبه اثنى كوجي أومي على القفزات التنموية الهائلة التي شهدتها مدن الجبيل وينبع ورأس الخير والمكانة العالمية التي تحظى بها الهيئة الملكية، كما تحدث عن جمعية العلوم والتقنية التي تحظى بمكانة مرموقة في اليابان وعلى مستوى العالم. وقدم أيضاً الدعوة لرئيس الهيئة الملكية لحضور منتدى العلوم والتكنولوجيا المجتمعية (الحادي عشر) الذي سيعقد في مدينة كيوتو اليابانية خلال الفترة 6-5 اكتوبر المقبل.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد