الأربعاء, 3 يوليو 2024

ارتفاع أسعار الذهب بسبب ضعف الدولار.. اليوم  

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تقدمت اسعار الذهب على خلفية تراجع الدولار الأمريكي عقب صدور محضر إجتماع الفيدرالي، أتى هذا المحضر بعد الإجتماع مجلس الإحتياطي الفيدرالي الذي انعقد بين 18 و 19 مارس وعلى اثر هذا الإجتماع صدرعن جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الفيدرالي عدة قررات، أهمها إنهاء برنامج التيسير الكمي في الخريف المقبل ورفع سعر الفائدة ستة أشهر بعد إنهاء البرنامج أي في ربيع 2015. ساهمت تلك القرارات في إرتفاع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات وخصوصتاً تدهور اسعار الذهب من عند 1392 الى 1277 دولار أمريكي.

اقرأ المزيد

أتى محضر الإجتماع ليظهر التصويت الذي صدر خلال الإجتماع بالنسبة الى قرار أسعار الفائدة بالإضافة الى الإستمرار بتقليص التيسير الكمي وليقضي على توقعات الأسواق، أكد المحضر تخوف أعضاء المجلس من ردة فعل الأسواق المالية عقب تصريح يلين ثم اضاف أن أسعار الفائدة سوف ترتفع في نهاية 2015 وليس في ربيع 2015.

أثر ذلك إيجاباً على أسعار الذهب بالإضافة الى تجدد أزمة اوكرانيا، فقد ارتفعت الأسعار خلال الثلاثة الأيام الماضية من عند 1296 الى 1322 دولار أمريكي، كلما تأخر الإحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة كلما إكتسب المستثمرين الوقت لشراء الذهب لتحوط من معدلات التضخم، رفع سعر الفائدة يؤدي الى تدني التضخم وتدني أسعار الذهب على المدى الطويل.

تقنياً، خرق الذهب خط المقاومة عن 1310 دولار أمريكي بالإضافة الى خط المتوسط المتحرك 20, تزامن هذا الخرق أيضاً مع إشارة شراء من مؤشر المكاد. هدف السعر عند 1330 دولار أمريكي.

—————————————————————————————————————–

كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليه.

ذات صلة

المزيد