الأحد, 1 سبتمبر 2024

الربيعة يلتقي مجلس أمناء مركز تنمية المنشات الصغيرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استقبل وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بمكتبه بالوزارة أمس الاول عضو مجلس إلادارة ورئيس مجلس الامناء بمركز الرياض لتنمية الاعمال الصغيرة والمتوسطة بغرفة الرياض المهندس منصور بن عبدالله الشثري يرافقه أعضاء اللجنة.

وقدم المهندس منصور الشثري شكره للوزير على الجهود التي قامت بها الوزارة في تطوير خدماتها الالكترونية وتسهيل اجراءات استحراج السجلات والتصاريح عن طريق إصدارها آلياً عبر الانترنت وتسليمها لرجال الاعمال عن طريق الناقل البريدي.

واستعرض المهندس الشثري جهود مركز الرياض لتنمية الاعمال الصغيرة والمتوسطة وكذلك التحديات التي تواجه قطاع المنشأت الصغيرة والمتوسطة في تحقيق التوظيف الذاتي لملاكها او في خلق فرص وظيفية لائقة للشباب خصوصا وان نسبة تلك المنشأت تتجاوز 99% من اعداد المنشأت في المملكة وتوظف اكثر من سبعين في المائة من اعداد العاملين في القطاع الخاص مما يستدعي تطوير بيئة العمل في هذا القطاع وزيادة قدرته على دفع اجور لائقة لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الداخلين الجدد لسوق العمل خصوصا وان اغلبهم من حملة المؤهلات العليا .

اقرأ المزيد

من جهته عبّر الوزير عن اهتمام الوزارة بتـنمية هذا القطاع وتذليل كافة التحديات التي تواجهه ليشارك بفاعلية في التنمية الاقتصادية التي تعيشها بلادنا حاليا.

ذات صلة

المزيد