الأحد, 1 سبتمبر 2024

الأمير الوليد يستقبل وزير التجارة والاستثمار الاسترالي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استقبل الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتبه بالرياض اليوم آندرو روب، وزير التجارة والاستثمار الاسترالي والوفد المرافق الذي تضمن كل من نيل هوكينز سفير استراليا لدى المملكة العربية السعودية وبرو غوردون، مستشارة الوزير، ومارك اينيس- براون، مساعد وزير الخارجية، فرع الشرق الأوسط، إدارة الشؤون الخارجية والتجارة الاسترالية، وجيرار سيبر، المفوض التجاري الاسترالي والقنصل العام في دبي، وجون انجلي، المدير العام (التربية والتعليم)، لجنة التجارة الاسترالية، وجيني غرانت-كرناو، إدارة الشؤون الخارجية والتجارة الاسترالية، وإيان ديكسون، سكرتير أول، السفارة الأسترالية بالرياض.

كما حضر اللقاء كل من الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لرئيس مجلس الإدارة والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء شكر الوزير الأمير على إتاحة الفرصة للقائه، ونقل تحيات الحكومة الاسترالية له. وخلال اللقاء تناول الطرفان آخر التطورات الإقليمية والدولية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، كما تناولا الفرص الاستثمارية المتاحة في استراليا. وكان مهتماً بالاستماع إلى آراء الأمير ووجهات نظره حيث أشار إلى أن الأمير الوليد معروفٌ بمشاريعه الناجحة والهامة لما لديه من رؤية خاصة للفرص الاستثمارية المستقبلية والتي من الممكن أن تستفيد منها استراليا.

اقرأ المزيد

وتشمل استثمارات الأمير الوليد من خلال شركة المملكة القابضة في استراليا وفي القطاع المصرفي عن طريق مجموعة سيتي Citigroup، وفي قطاع الفنادق عن طريق فورسيزونز Four Seasons وسويسوتيل Swissotel، وفي القطاع الإعلامي عن طريق كل من شركة نيوزكورب News Corp وقناة LBC التي تحظى بأكبر عدد من المشاهدين مقارنة بالقنوات العربية الأخرى في استراليا.

هذا وقد مُنح الأمير الوليد شهادة الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة موناش الاستراليةMonash University في عام 2012م، خلال احتفال اقيم في منتجع المملكة بالرياض، وذلك تقديراً لإسهاماته المتميزة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومبادرته في دعم الدراسات والحضارة. وقد سلمه الشهادة البروفيسور آلان فينكل. ففي عام 2009م، استقبل الأمير الوليد ستيفن سميث وزير خارجية استراليا والنائب في البرلمان الاسترالي والوفد المرافق، كما أقام الأمير مأدبة غداء على شرفه في منتجع المملكة.

وفي عام 2007م استقبل الأمير الوليد وفداً برلمانياً استرالياً ترأسه النائب بيتر سليبر، وفي نفس العام استقبله وفد سيدات الأعمال الاستراليات الذي ترأسته فيونا هيل.

ذات صلة

المزيد