الأحد, 1 سبتمبر 2024

“البلاد المالية” توصي بالحياد لسهم “المواساة” بسعر 92 ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوصت “البلاد المالية” بالحياد تجاه سهم شركة المواساة محددة السعر العادل بـ 92 ريال، مضيفةً أنه أظهرت النتائج الأولية للربع الأول من العام نسب نمو إيجابية بدعم من التحسن في كفاءة التشغيل.

متوقعه أن تحقق الشركة خلال عام 2014 نسب نمو مقاربة للربع الأول مقارنة بالفصول المماثلة من العام الماضي.

وأضافت”البلاد المالية” أن شركة المواساة للخدمات الطبية أعلنت عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2014، حيث حققت الشركة صافي ربح 57.6 مليون ريال خلال الربع الأول بنسبة نمو 10.3% عن نفس الفترة من العام الماضي وبارتفاع 15% عن الربع السابق. وأرجعت الشركة سبب ارتفاع الأرباح مقارنة بالربع السابق و الربع المماثل من العام الماضي إلى استمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة والتطوير المستمر للأنظمة الطبية. وارتفع الربح التشغيلي و إجمالي الربح بـ 8.3% و 12.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 63 مليون ريال و 124.2 مليون ريال على التوالي.

اقرأ المزيد

Inline image 1

وعن أبرز المستجدات لدى شركة المواساة”قالت البلاد المالية” أنه في الثالث من أبريل أقرت الجمعية العمومية لشركة المواساة توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بمقدار ريالين للسهم الواحد عن العام المالي 2013. وقد حددت الجمعية العمومية يوم 20 أبريل الجاري كموعد لصرف الأرباح للمساهمين المسجلين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العمومية 3 أبريل 2013.

وفي فبراير أعلنت المواساة عن تأخر تشغيل مستشفى الرياض إلى النصف الثاني من عام 2014.

وأرجعت الشركة سبب التأجيل إلى تأخر الحصول على التراخيص النهائية للانشاءات و تأخر شركة المقاولات بسبب الاجراءات النظامية خلال العام الماضي.

ذات صلة

المزيد