الأحد, 28 يوليو 2024

كارثة جدة: محكمة الاستئناف تبريء رئيس نادي الهلال السوداني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

برأت محكمة استئناف جدة رجل الأعمال السوداني الأصل والسعودي الجنسية صلاح أحمد إدريس من التهم الموجهة إليه سابقاً وأكدت مصادر إخلاء سبيله بعد تبرئته.

وكانت محكمة جدة حكمت علي رجل الأعمال إدريس رئيس نادي الهلال السوداني الأسبق بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية قدرها مليون ريال في تهم جرائم رشوة وتزوير صكوك في قضية أرض تتجاوز مساحتها (4.6) ملايين متر مربع في منطقة ذهبان شمال جدة .

وتعود تفاصيل القضية وفق ما نشرته صحف سودانية إلى اكتشاف مخالفات اتهم فيها إدريس ضمن قضايا سيول جدة وأظهرت رشاوي وشراء مخططات سكنية بصكوك مزورة والإخلاء بالواجبات الوظيفية وإصدار صكوك أراضٍ لا أساس لها وتغير وقائع صكوك.

اقرأ المزيد

يذكر أن إدريس وفي أول تعليق له على الحكم السابق قال “إن القرار جاء في مرحلة ابتدائية وهنالك مراحل أخرى عديدة، وأنا مطمئن إلى براءتي وواثق في نزاهة القضاء السعودي وأُطمئن أصدقائي بأني أتمتع بكامل حريتي وأمارس عملي بالسعودية”.

وكانت محكمة جدة التي تنظر في قضايا تتعلق بأراضٍ بيعت من جهات لأشخاص، قد أصدرت أحكاماً متفاوتة على المتهمين، إذ حكمت على رئيس كتابة عدل بالسجن سبع سنوات والغرامة مليون ريال، وعلى قاضٍ سابق بالسجن خمس سنوات والغرامة مليون ريال، وعلى موظف حكومي بالسجن ثلاث سنوات والغرامة 200 ألف ريال. وعلى رجل أعمال آخر بالسجن سنة والغرامة عشرة آلاف ريال.

وكتب صلاح إدريس هذا الاسبوع في زاويته اليومية بصحيفة “المشاهد” السودانية أن أحد المقربين من دائرة القرار في النادي الأهلي سعي مذكورا ومشكورا لإقناعه بالترشح لرئاسة نادي الأهلي السعودي ، مبيناً أن الأمير فهد بن خالد كفاه جهد الإجابة والإعتذار بعدما تراجع وتسامى فوق ظروفه الأسرية ووافق على الإستمرار في رئاسة النادي الأهلي!

ذات صلة

المزيد