الأحد, 28 يوليو 2024

10مليارديرات عصاميين أكثر ثراءً في آسيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لي-كا-شينج-380x255

قفزت الثروة الإجمالية لرجال أعمال آسيا الأكثر ثراءً بحوالي النصف في العام الماضي، وهو ما يؤكد قدرة المنطقة سريعة النمو على استضافة المليارديرات.

وبلغ إجمالي ثروة أغنى 10 رجال أعمال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ 169.9 مليار دولار في الحادي والثلاثين من مارس/آذار عام 2014، وذلك وفقا لبيانات جمعتها “ويلث إكس” وهي ما تعد مرتفعة 52% عن العام السابق.
وتم حساب كافة بيانات صافي ثروة رجال الأعمال مع الأخذ في الاعتبار أسهمهم في الشركات العامة والخاصة، والاستثمارات السكنية والاستثمارات الأخرى مثل الفن، والطائرات والعقارات.
وسيطر الصينيون على الترتيب، حيث بلغت ثروة رجال الأعمال الأكثر ثراءً في الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم 128.7 مليار دولار.
1- “لي كا- شينج”
صافي الثروة: 29.4 مليار دولار
.العمر: 85 عاما.
مقر أعماله: هونج كونج.
حصل رئيس مجلس إدارة مجموعة الشركات متعددة الجنسيات التي يقع مقرها في هونج كونج “تشيونغ كونغ القابضة” و”هاتشيسون وامبوا” على لقب أكثر رجال الأعمال العصاميين ثراءَ في آسيا.
2- ” لي شاو كي”

اقرأ المزيد

صافي الثروة: 22.8 مليار دولار.

العمر: 86 عاما.

مقر أعماله: هونج كونج.

أسس “شاوكي” – الذي ولد في الصين – ولا زال يدير “هندرسون لاند ديفلوبمنت”، ولُقب بـ “وارين بافيت” هونج كونج وذلك نتيجة لتحقيقه أرباحا كبيرة من حيازته لمحفظة استثمارية متنوعة بشكل جيد.
3- “لوي تشي وو”

صافي الثروة: 21.1 مليار دولار.

العمر: 84 عاما.

مقر اعماله: هونج كونج.

أسس “لوي” – الذي ولد في الصين – إمبراطوريته من خلال شراء معدات البناء التي خلفتها قوات الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية وصدرها إلى هونج كونج ليؤسس الشركة متعددة الجنسيات “كيه. واه جروب” في عام 1955 التي تعمل في مجال العقارات، الترفيه، والضيافة، وتشمل الشركة المدرجة في هونج كونج “جالاكسي انترتينمنت جروب”.
4- “وانغ جيان لين”

صافي الثروة: 16.6 مليار دولار.

العمر: 59 عاما.

مقر أعماله: الصين.

يرأس إمبراطور العقارات الصيني “جيان ليان” مجلس إدارة أكبر شركة للتطوير العقاري في الصين “داليان واندا جروب”، وفي العام الماضي اشترى لوحة للفنان “بيكاسو” مقابل 28.2 مليون دولار من خلال مزاد لـ”كريستيز” في نيويورك.
5- “ماسايوشي سون”

صافي الثروة: 16.4 مليار دولار.

العمر: 56 عاما.مقر أعماله: اليابان.

“سون” هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات والإنترنت “سوفت بنك” التي تعد ثاني أكبر الشركات اليابانية من حيث القيمة السوقية، ويعد “سون” أحد أكبر المستفيدين من سياسات رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” والتي تسببت في ارتفاع أسهم شركته 188% العام الماضي.
6- ” روبرت كيوك”

صافي الثروة: 15.0 مليار دولار.

العمر: 90 عاما.

مقر أعماله: هونج كونج.

يعد “كيوك” الأكثر ثراءً في ماليزيا وثاني أغنى رجل في جنوب شرق آسيا، وذلك وفقا لقائمة مجلة “فوربس” للأثرياء لعام 2013، حيث ينوع امبراطوريته التجارية بين الزراعة، الاستثمار، والتمويل والعقارات، وحاليا تعد حصته في “فيلمار انترناشيونال”- أكبر شركة مدرجة لزيت النخيل في العالم ومقرها سنغافورة والتي أسسها ابن أخيه “كيوك خون كونغ” – هي أكبر مساهم في ثروته.
7- “ديليب شنفاه”

صافي الثروة: 13.5 مليار دولار.

العمر: 58 عاما.

مقر أعماله: الهند.

“ديليب” هو المؤسس والمدير الإداري لأكبر شركة هندية للأدوية ” صن للصناعات الدوائية ” التي تبلغ قيمتها السوقية حاليا 21.1 مليار دولار.
8- ” أماه هواتينج”
صافي الثروة: 13.2 مليار دولار.
العمر: 42 عاما.
مقر أعماله: الصين.”هواتينج” هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “تنسنت هولدينجز” التي تبلغ قيمتها السوقية 139 مليار دولار ولديه مليارات المستخدمين.
9- “تشاورين سيرفاداهانياكدي”
صافي الثروة: 11.3 مليار دولار.
العمر: 69 عاما.
مقر أعماله: تايلاند.
يمتلك “تشاورين” شركة “تاي بافيرج”، وتراجع إلى المرتبة التاسعة في قائمة هذا العام من المركز الرابع العام الماضي.
10- “لي هيجن”

صافي ثروته: 10.6 مليار دولار.

العمر: 46 عاما.

مقر أعماله: الصين.

“لي” هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لعملاق الطاقة النظيفة “هانرجي هولدينج جروب”.

ذات صلة

المزيد