الجمعة, 19 أبريل 2024

237 مليون دولار ثمن شقة في لندن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

sh

سجل سوق العقارات في لندن رقماً قياسياً مرتفعاً جديداً مع بيع شقة سكنية غير مفروشة مقابل 140 مليون جنيه استرليني (237 مليون دولار).

ومع تدفق أموال من أثرياء روس وصينيين ومن عرب الخليج أصبحت لندن واحدة من أغلى الأسواق العقارية على الكرة الأرضية مما يثير مخاوف قبل انتخابات برلمانية في 2015 من أن أبناء العاصمة البريطانية قد لا يجدون لأنفسهم مسكناً.

اقرأ المزيد

واشترى مواطن من أوروبا الشرقية شقة بنتهاوس في مجمع وان هايد بارك السكني الفاخر مقابل 140 مليون استرليني وهو مبلغ قياسي حسبما قال مصدر على دراية بالأمر.

والرقم القياسي السابق لثمن شقة سكنية في بريطانيا سجل قبل ثلاث سنوات عندما دفع الملياردير الأوكراني رينات اخيمتوف 136 مليون استرليني في شراء بنتهاوس وشقة في وان هايد بارك ليضمهما معا.

وبلغت قيمة المبيعات حتى الآن أكثر من ملياري دولار في المجمع السكني الذي يقوم على تطويره مشروع مشترك بين (سي بي سي جروب) وشركة ووترنايتس الخاصة المملوكة للقطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.

ووفقا لبيانات من الوكيل العقاري سافيلس فإن أسعار المساكن في وسط لندن قفزت بنسبة 79.4 بالمئة منذ مارس 2009 مقارنة مع زيادة بلغت 40.6 بالمئة في أسعار المساكن في منطقة لندن الكبرى في نفس الفترة.

وفرضت الحكومة البريطانية في الأشهر القليلة الماضية ضرائب جديدة على المشترين الأجانب في حين اقترح حزب العمال المعارض -الذي يظهر تقدماً في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات العامة- ضريبة على المساكن التي تزيد قيمتها عن مليوني استرليني.

ذات صلة

المزيد