الأحد, 28 يوليو 2024

قائمة فوربس للطروحات الأولية المتوقعة فى 2014

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الشرق-الأوسط-380x255

أعدت مجلة « فوربس » قائمة بالطروحات الأولية للجمهور المتوقعة لعام 2014، وذكرت ان التوقعات بشأن النشاط مشرقة طالما أن السوق يحقق تقدما بشكل العام.

وجاء على رأس هذه القائمة شركة «جى إيه» لإقراض المستهلكين الأمريكية والتى تسعى لطرح جزء من وحدة التمويل لديها، وكانت الشركة قد اعلنت فى نوفمبر الماضى أنها ستفصل وحدة تمويل التجزئة لتكون شركة قائمة بذاتها قد تقدر بقيمة 20 مليار دولار.

اقرأ المزيد

وتقدمت بالفعل شركة صناعة السيارات «كرايسلر» أوراقها من أجل طرح أولى للجمهور، ولكن الكثيرين يرون أن هذه الخطوة لا تزيد على كونها حيلة تفاوضية من قبل صندوق العاملين المتقاعدين الذين يمتلكون %40 بالشركة من أجل الحصول على أموال أكثر من المساهم الأكبر «فيات» أو ربما لينفصلوا بـ»كرايسلر» كشركة منفردة.

وذكر تقرير المجلة أن الأسماء التكنولوجية أشعلت الطروحات فى 2013، وقد تواصل ذلك فى 2014، وتوقع أن تطرح شركة «دروب بوكس» أو شركة «بوكس»، اللتان تقدمان خدمة التخزين السحابى – أى تخزين الملفات وعرضها باستخدام تقنية الحوسبة السحابية، أحدهما أو كلاهما أسهمها فى البورصة، وتقدر قيمة كل واحدة منهما بحوالى مليار دولار.

كما توقعت «فوربس» أن تطرح شركة «سيمليس» لتوصيل الطعام من خلال الانترنت أسهمها فى البورصة خلال عيد الميلاد المقبل، بالإضافة إلى شركة «جود تكنولوجي» التى تقدم تطبيقا على أجهزة الـ «بلاكبيري» والذى يقدم حلولا بشأن أمن الهاتف.

كما ذكرت المجلة فى قائمتها بنك «وان ويست» الذى يتخذ من كاليفورنيا مقرا له، ويستثمر فيه مستثمرون مثل جورج سوروز وجون بالسون ويديره شريك جولدمان ساكس السابق ستيفن مونشين.

وتمكنت شركة «بلانتير تيك» لتحليل البيانات من الحصول على تمويل بقيمة تزيد على 100 مليون دولار، مما يضعها على قائمة الشركات المحتمل قيامها بطرح أولى عام كبير فى العام الجاري، رغم تردد مؤسسها «أليكس كارب» بشأن الطرح الأولي.

ذات صلة

المزيد