الأحد, 28 يوليو 2024

“مبرد” تعلن في تداول عن محفظة إستثمارية بـ 37 مليون وفي قوائمها المالية 42 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مبرد

أعلنت الشركة السعودية للنقل والاستثمار “مبرد” على موقع “تداول” عن توقيع اتفاقية إدارة محفظة استثمارية بتاريخ  23-02-2014م مع شركة الجزيرة للأوراق المالية بقيمة 37 مليون ريال، فيما كشفت الشركة في قوائمها المالية للربع الأول من العام الجاري، أنها قامت خلال الربع الأول 2014 بالاستثمار في محافظ استثمارية لدى شركات مالية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية بقيمة 42 مليون ريال.

وأضافت الشركة أنه بموجب اتفاقية إدارة المحفظة المعتمدة من قبل هيئة السوق المالية، وأنه تم البدء في العمل على المحفظة بتاريخ 02-03-2014 وذلك بغرض تنوع استثمارات ومصادر دخل الشركة، علماً بأنه سيتم تمويل المحفظة ذاتياً.

اقرأ المزيد

وأشارت الشركة الى أنه يتم قياس الاستثمار في الاوراق المالية للإتجار في قائمة المركز المالي على أساس القيمة العادلة ويتم اثبات المكاسب والخسائر غير المحققة ضمن دخل الفترة المالية.

وكشفت القوائم المالية عن تحقيق الشركة أرباح محققة عن هذه الاستثمارات بـ 156 ألف ريال وأرباح غير محققة بلغت 1.5 مليون ريال، بالرغم من أن عمليات المحفظة بدأت في شهر مارس فقط.

وحققت الشركة ارتفاعاً بـ 300% في أرباح الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت 1.37 مليون ريال، مقارنة بأرباح قدرها 343 ألف ريال في الربع المقارن من 2013، وأرجعت الشركة سبب ارتفاع صافي الربح بالربع الحالي عن الربع المماثل من العام السابق الى زيادة إيرادات نشاط النقل والتحسن فى اداء التشغيل الناتج عن تجديد أسطول الشركة خلال الفترة الماضية وكذلك العمل على تعاقدات مجدية مع عملاء الشركة بالإضافة الي قيام الشركة بالاستثمار في أوراق مالية للإتجار خلال شهر مارس 2014م نتج عنه أرباح محققة وأيضاً أرباح غير محققة من إعادة تقييم الأوراق المالية للإتجار.

الجدير بالذكر أن الشركة بعد أن انقطعت عن توزيع الأرباح منذ العام 2006 قامت خلال الربع الأول بالاعلان عن توزيع أرباح بـ1 ريال عن كل سهم.

 

ذات صلة

المزيد