الأحد, 28 يوليو 2024

حافظ : 108 مليارات حجم أصول 240 صندوقا إستثماريا في البنوك السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

1

كشف طلعت حافظ الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، أن البنوك السعودية لديها حاليا 240 صندوقًا استثماريًا بنهاية الربع الاول من العام الجاري 2014 ، بحجم اصول صناديق تجاوز 108 مليارات ريال ، وبلغ عدد المشتركين في هذه الصناديق اكثر من 256 الف مشترك .

ووفقا لصحيفة”المدينة” قال حافظ بلغ عدد الصناديق المضافة للسوق هذا العام حتى بداية الربع الثاني من 2014 ، 4 صناديق فقط ، مقارنة بعدد الصناديق نهاية العام الماضي 2013 الذي وصل وقتها 236 صندوقًا .

اقرأ المزيد

وأوضح أن إضافة البنوك السعودية صناديق استثمارية من فترة لأخرى خطوة استثمارية كبيرة ، مبينا ان هذه الصناديق ستكون أداة جاذبة للاستثمارات والادخارات الشخصية، وان الزيادة في عدد الصناديق يعد أمرًا جيدا خاصة وان هذه الصناديق تدار من خلال مسؤولين سعوديين، مضيفا ان وجود صناديق استثمارية يخلق قناة إضافية للاستثمار بجانب كل القنوات الموجودة حاليا في السوق السعودية.

وأضاف حافظ: إن زيادة عدد الصناديق وتنويع قاعدتها الاستثمارية بعملات مختلفة وأدوات وقنوات استثمارية متنوعة يعتبر من التوجهات الاقتصادية والاستثمارية الجيدة للبنوك السعودية، حيث تحسب من خلالها المدخرات الشخصية وتقوم بإدارتها بالشكل الذي يحقق احتياجات ومتطلبات المستثمر.

من جانبه، قال الخبير الاقتصادي فضل البوعينين: إن الصناديق الاستثمارية في المملكة تعد أحد أهم الادوات المتاحة للمستثمرين الذين لايملكون خبرات كافية بشكل عام في استثمار اموالهم ، مشيرا الى ان تنوع الصناديق مابين متدني المخاطر و عالي المخاطر جعل من المستثمرين حرية اختيار الصناديق التي ينوون الاستثمار فيها ، وبين ان اداء الصناديق طوال العام هو المسوق الأول لديها، وكلما كان الأداء متميزاً نجح الصندوق في استقطاب استثمارات جديدة .

ذات صلة

المزيد