الإثنين, 1 يوليو 2024

“بترورابغ”: “أرامكو” و”سوميتومو” ترغبان دمج مشروع المرحلة الثانية مع مجمع الشركة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بترورابغ

أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) قيام كل من الشركيين المؤسسين ( أرامكو وسوميتومو كيمكال ) بإخطار الشركة برغبتهم دمج مشروع رابغ -المرحلة الثانية (حاليا تحت الانشاء) مع مجمع شركة بترورابغ القائم وتحويله إلى ملكية الشركة بعد اتمام كافة المتطلبات الفنية والنظامية والقانونية والمالية وذلك لتعزيز بترورابغ كأحد أكبر المجمعات البتروكيميائية المتكاملة مع قطاع التكرير في العالم وزيادة القيمة المضافة للمساهمين والقطاع الصناعي بالمملكة.

وبناءً عليه فإن إدارة الشركة تقوم حاليا بالتقييم الشامل للمشروع وعقد مناقشات مستمرة مع كل من شركة أرامكو السعودية وشركة سوميتومو كيمكال بهدف عرض المشروع ونتائج التقييم على مجلس ادارة الشركة لاتخاذ ما يلزم. وسيتم الإعلان عن أي تطورات جديدة في هذا الخصوص في حينها.

اقرأ المزيد

وتقوم حالياً كل من شركة أرامكو السعودية وشركة سوميتومو كيمكال بتنفيذ مشروع رابغ المرحلة الثانية والذي يشتمل على مجمع للمركبات الأروماتية بطاقة استيعابية حوالي 1725 ألف طن سنوياً وتوسعة وحدة تكسير الإيثان القائمة، كما يشمل المشروع على عدة وحدات تحويلية لإنتاج مجموعة متنوعة من المواد البتروكيماوية الجديدة في المنطقة مثل Acrylic Acid، SAP، MMA، PMMA، EPR، TPO، Nylon-6، و Phenol. علماً بأن إجمالي استثمارات المشروع يبلغ حسب التوقعات الحالية حوالي 32 مليار ريال سعودي ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع خلال عام 2016م .

ويأتي هذا بالإشارة لإعلان شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) على موقع تداول بتاريخ 20/4/2009م والمتعلق بمشروع رابغ (المرحلة الثانية).

ذات صلة

المزيد